الإثنين 06 فبراير 2023 - 7:05:43 م

صلاح وماني وهالاند يقودون تشكيلة أبرز الغائبين عن المونديال

  • الغائبون عن المونديال
  • الغائبون عن المونديال
  • الغائبون عن المونديال

من / أحمد زهران..

أبوظبي في 18 نوفمبر / وام / مع غياب أكثر من منتخب كبير بسبب الإخفاق في التصفيات، وتفاقم موجة الإصابات خلال الآونة الأخيرة في صفوف العديد من المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022، ستفتقد هذه النسخة من المونديال العديد من النجوم البارزين الذين يمكنهم تشكيل أكثر من فريق كبير.
وتفتقد هذه البطولة منتخبات كبيرة مثل إيطاليا والنرويج من أوروبا وتشيلي وكولومبيا من أمريكا الجنوبية ومصر والجزائر من أفريقيا.
وترصد وكالة أنباء الإمارات /وام/ في هذا التقرير مجموعة من أبرز الأسماء الغائبة عن مونديال 2022 من مختلف صفوف ومراكز الملعب سواء كانت لغياب منتخباتها أو للإصابات التي لحقت بهؤلاء النجوم في الفترة الماضية.
- جانلويجي دوناروما..

أخفق المنتخب الإيطالي في التأهل لبطولة كأس العالم 2022 بعد سقوطه في الملحق الأوروبي الفاصل ليكون الوحيد من بين المنتخبات العشرة الأولى بالتصنيف العالمي الذي يغيب عن هذه النسخة علما بأنه توج في منتصف العام الماضي بلقب كأس أمم أوروبا (يورو 2020) .
ومع غياب المنتخب الإيطالي، ستفتقد بطولة كأس العالم 2022 واحدا من أهم وأبرز حراس المرمى في العالم خلال السنوات الماضية حيث فرض دوناروما /23 عاما/ نفسه امتدادا طبيعيا لمواطنه الحارس العملاق جانلويجي بوفون لكنه سيغيب مع منتخب بلاده عن المونديال للنسخة الثانية على التوالي.
ولا تقتصر الغيابات البارزة في حراسة المرمى عن المونديال على دوناروما حيث ستفتقد البطولة أكثر من حارس كبير آخر مثل ديفيد دي خيا الذي لم يحظ باستدعاء من قبل لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني.
- ديفيد ألابا..

فيما ستشهد كأس العالم 2022 مجموعة من أبرز اللاعبين في مركز قلب الدفاع، ستفتقد البطولة واحدا من أهمهم أيضا وهو النمساوي ديفيد ألابا صاحب المسيرة المميزة في السنوات الماضية مع بايرن ميونخ الألماني وفريقه الحالي ريال مدريد الإسباني.
ويأتي غياب ألابا أيضا لفشل المنتخب النمساوي في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال حيث حل رابعا في مجموعته بالتصفيات.
- رييس جيمس..

يخوض المنتخب الإنجليزي لكرة القدم فعاليات بطولة كأس العالم 2022 وهو أحد أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب بعد فوزه بالمركز الرابع في مونديال 2018 بروسيا والمركز الثاني في يورو 2020 منتصف العام الماضي.
ولكن الفريق سيفتقد في مسيرته بالمونديال لجهود لاعبه رييس جيمس الظهير الأيمن لتشيلسي بسبب إصابة تعرض لها خلال مسيرته مع ناديه ستحرم المنتخب الإنجليزي من أبرز لاعب في هذا المركز رغم وجود بدائل أخرى مميزة مثل ترينت ألكسندر أرنولد ظهير أيمن ليفربول.
- آندي روبرتسون..

مع غياب المنتخب الاسكتلندي مجددا عن فعاليات كأس العالم 2022 بسبب إخفاقه في الملحق الأوروبي الفاصل، سيكون آندي روبرتسون الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزي من أبرز لاعبي هذا المركز الغائبين عن المونديال.
- لويس دياز..

مع غياب المنتخب الكولومبي بسبب إخفاقه في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال والإصابة التي تعرض لها اللاعب، ستفتقد بطولة كأس العالم 2022 واحدا من أبرز لاعبي مركز الجناح في الفترة الماضية وهو الكولومبي لويس دياز /25 عاما/ لاعب ليفربول.
- بول بوجبا..

لعب بول بوجبا /29 عاما/ دورا بارزا في فوز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، وكان من المنتظر أن يمنح لاعب خط الوسط فريقه مزيدا من الثقل والخبرة في رحلة الدفاع عن اللقب العالمي عبر نسخة 2022 لكنه الإصابة حرمته من المشاركة في المباريات بعد عودته من مانشستر يونايتد إلى فريقه السابق يوفنتوس في صيف هذا العام.
- نجولو كانتي ..

حرمت الإصابة منتخب فرنسا أيضا من أحد أبرز لاعبي خط الوسط في العالم خلال السنوات الماضية وهو نجولو كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي ليفتقد خط وسط المنتخب الفرنسي عنصرا مميزا ومهما للغاية خلال رحلة الدفاع عن اللقب العالمي.
- نيكولو باريلا..

لعب باريلا /25 عاما/ دورا بارزا في فوز المنتخب الإيطالي بلقب يورو 2020 لكن غياب الفريق عن مونديال 2022 سيحرم لاعب انتر ميلان الإيطالي من فرصة السطوع والتألق عالميا.
- محمد صلاح..

عندما تنطلق بطولة كأس العالم 2022، سيكون المصري صلاح /30 عاما/ من أبرز نجوم العالم الغائبين عن هذه البطولة بعد إخفاق المنتخب المصري في الدور النهائي الحاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال وخسارته أمام المنتخب السنغالي بركلات الترجيح.
وصنع صلاح لنفسه تاريخا مع ليفربول والمنتخب المصري على مدار السنوات الماضية وأصبح من أبرز لاعبي العالم لكنه سيغيب عن مونديال 2022 بعدما لعب دورا بارزا في قيادة الفريق إلى العودة للمونديال من خلال نسخة 2018 بالبرازيل.
- ساديو ماني..

بعدما لعب الدور الأبرز في قيادة منتخب بلاده إلى النهائيات، وكان من المنتظر سطوعه مع الفريق في البطولة، جاءت الإصابة التي تعرض لها قبل أيام مع فريقه بايرن ميونخ بالدوري الألماني لتحرم ساديو ماني مهاجم المنتخب السنغالي من حلم المشاركة في المونديال.
وأعلن الاتحاد السنغالي للعبة في البداية أن إصابة ماني لا تزال محل التقييم في ظل تمسك الفريق بمشاركة أهم عناصره في البطولة لكن الأشعة التي أجراها اللاعب أكدت استحالة مشاركته مع الفريق في المونديال نظرا لحاجته إلى إجراء جراحة.
- إيرلنج هالاند..

منذ انتقاله إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي في صيف هذا العام، خطف المهاجم النرويجي الشاب إيرلنج هالاند الأضواء وأصبح من أهم نجوم العالم بفضل الأهداف الغزيرة والأرقام القياسية التي حققها في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.
ولكن غياب المنتخب النرويجي عن المونديال بسبب إخفاقه في التصفيات الأوروبية سيحرم البطولة العالمية من أحد أبرز المهاجمين على مستوى العالم حاليا.

رضا عبدالنور/ أحمد زهران