الخميس 09 فبراير 2023 - 12:57:06 ص

افتتاح سباق "الفورمولا1" بعد غد باستعراض جوي للاتحاد للطيران والفرسان


أبوظبي في 18 نوفمبر/ وام / يُفتتح سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي، في نسخته الرابعة عشرة بالتحليق التقليدي المنخفض عبر خط بداية السباق في حلبة مرسى ياس يوم الأحد المقبل حيث تنضم الاتحاد للطيران، إلى فريق الفرسان للاستعراضات الجوية لإدهاش الجمهور فيما يتعالى الحماس بانتظار سباق الفورمولا1 النهائي لهذا العام.
ويضيف عرض الاتحاد والفرسان الجوي تجربة فريدة أخرى على قائمة الترفيه المزدحمة بالأنشطة والفعاليات الشيقة لنهاية أسبوع مذهلة، بحضور أكثر من 85 مشجعًا في حلبة مرسى ياس، وملايين المشاهدين المتابعين للحدث.
وسيقود الكابتن محمد التميمي، رحلة الاتحاد للطيران رقم EY9110 فوق حلبة السباق بارتفاع منخفض يصل إلى 600 قدم. وسترافق طائرة البوينغ 787-9 التي تحمل ألوان سباق الفورمولا1، سبع طائرات استعراض جوي تابعة لفريق فرسان الإمارات. وستحلق الطائرات في خط موحّد وانسجام تام مخلفة وراءها دخانًا ملونًا بألوان علم الإمارات الأحمر والأخضر والأسود والأبيض.
وقال الكابتن التميمي " كلي فخر واعتزاز بكوني إماراتي أمثل زملائي، والاتحاد للطيران وبلدي الحبيب في هذا الحدث الهام. ويسرّنا أن يشاهدنا الملايين حول العالم، ما يجعل من مهمتنا أكثر دقة للتأكد من التوقيت والحركة الموحّدة".

وسيكون بمرافقة الكابتن التميمي في قمرة القيادة، الكابتن عبدالله صالح، والكابتن ميمو كاتالانو الذي سيتأكد من دقة التوقيت، والكابتن دريس موسوي الذي سيكون مسؤولاً عن عملية التواصل مع فريق الفرسان ومركز مراقبة الحركة الجوية. وتجدر الإشارة إلى أن كافة أفراد فريق قيادة الطائرة مضى على عملهم مع الاتحاد للطيران أكثر من 17 عامًا.
وستنطلق الرحلة من مطار أبوظبي الدولي وقد وضع مخطط لسيرها استعدادًا لملاقاتها من قبل فريق الفرسان وبدء التشكيل. وفي غضون 10 دقائق ينضم الفريق للطائرة محلقين معًا تحت الجناح استعدادًا لرحلتهم فوق أبوظبي باتجاه جزيرة ياس وحلبة مرسى ياس.
وتعتبر الدقة أمرًا حاسمًا طوال عملية التحليق بحيث ينبغي أن تبدأ وتنتهي بذات اللحظة التي ينطلق بها النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وينتهي، وذلك قبل دقائق من بدء السباق. وعلى الكابتن ميمو كاتالانو، المسؤول عن دقة التوقيت أن يتابع سرعة الرياح والظروف الجوية في ذلك اليوم للتأكد من وصولهم فوق حلبة السباق في الوقت المحدد.
وسيحظى زوار السباق بفرصة زيارة جناح الاتحاد للطيران عند المنصة الرئيسية حيث تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية للزوار من مختلف الأعمار. وسيتاح للكبار تجربة جهاز محاكاة الطائرة ليختبروا شعور الكابتن التميمي وفريقه أثناء تحليقهم فوق الحلبة.

عبد الناصر منعم/ رامي سميح