الإثنين 06 فبراير 2023 - 7:35:08 م

"طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي" تقام تزامنا مع الاحتفالات باليوم الوطني


دبي في 18 نوفمبر / وام / أعلنت بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، إحدى جولات سلسلة "إتش إس بي سي" العالمية لسباعيات الرجبي، عن عودتها إلى الإمارات مع احتفالات اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اعتباراً من الخميس الأول من ديسمبر إلى الثالث من نفس الشهر.
وتشكّل سلسلة "إتش إس بي سي" العالمية لسباعيات الرجبي، المحور الرئيسي لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، التي استضافت منافسات السلسلة منذ انطلاقتها الأولى في عام 1999، لا سيما أنها تشهد مشاركة مجموعة من أفضل لاعبي سباعيات الرجبي حول العالم خلال يومي الثاني والثالث من ديسمبر المقبل.
وتشمل منافسات الرجال مشاركة 16 فريقاً يتوزع كل 4 منها على ملعب منفصل، بما فيها أستراليا، صاحبة المركز الأول عالمياً، وفيجي الحائزة على ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية؛ وفرنسا، صاحبة المركز الثالث.
وتشهد منافسات السيدات مشاركة 12 فريقاً موزعة على ثلاثة ملاعب، أستراليا والولايات المتحدة الأميركية وكندا والصين وفرنسا ونيوزلندا وبريطانيا والبرازيل وفيجي وإيرلندا وإسبانيا واليابان.
وينتظر أن تكون النسخة الجديدة من البطولة "استثنائية" تضم العديد من الأنشطة الترفيهية المخصصة للأطفال والشباب، حيث من المتوقع أن يستقبل المهرجان الرياضي ما يزيد عن 100 ألف مشجع خلال نسخة هذا العام.

رضا عبدالنور/ وليد فاروق