الثلاثاء 31 يناير 2023 - 8:30:52 ص

برعاية رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة الـ 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • برعاية صاحب السمو رئيس الدولة .. ختام مبهر للنسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

- زايد الكثيري يدخل تاريخ البطولة من أوسع أبوابه بأول ذهبية إمارتية في الحزام الأسود.

- 9 ميداليات ملونة لأبطال الإمارات في منافسات المحترفين.

- الهاشمي: إنجازات أبطال الإمارات مستمرة في كل المحافل .. و أبوظبي محطة رئيسية لصناعة الأبطال.

أبوظبي في 19 نوفمبر / وام / أسدل الستار اليوم على منافسات النسخة الـ 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال الفترة الممتدة بين 11 و19 نوفمبر الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله.

كان اليوم الختامي للبطولة قد شهد 12 نزالاً نهائياً للمحترفين من مختلف الأوزان من حملة الحزام الأسود للرجال، والبني/ الأسود للسيدات.
شارك في النزالات 24 لاعباً من 12 دولة شملت البرازيل والأرجنتين وهولندا والإمارات والسويد وألمانيا والبرتغال وكندا والولايات المتحدة الأمريكية وغينيا بيساو والفلبين والأوروجواي و توزّعت على سبع فئات للرجال من حملة الحزام الأسود وخمس فئات للسيدات من حملة الحزام( البني/ الأسود).
ونجح أبطال الإمارات في تحقيق 9 ميداليات ملونة في منافسات المحترفين على مدى 3 أيام بواقع ميدالية ذهبية، و7 فضيات، وبرونزية واحدة.
وتمكن البطل الإماراتي زايد الكثيري من تحقيق ذهبية وزن 56 كجم بعد تفوقه على البرازيلي نيثانيال فرنانديز في نزال شيق حسم في اللحظات الأخيرة ليكون الكثيري أول إماراتي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز الرفيع الذي أسعد الوطن بأكمله.
وقال الكثيري:" أهدي هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الداعم الأول لأبنائه لصعود قمة المجد وإلى أسرة اتحاد الإمارات للجوجيتسو التي أرست دعائم ازدهار هذه الرياضة في دولة الإمارات، ووفرت كل العوامل والإمكانات لتطوير اللاعبين وتأهيلهم ليكونوا أبطالا متوجين في كل المحافل".
وأضاف الكثيري:" شعوري لا يوصف، فلقد تمكنت من إحراز ذهبية أغلى بطولة عالمية.. هذا الإنجاز لم يأت من فراغ ولا بمحض المصادفة، فلقد كنت أستعد لهذه اللحظة منذ زمن.. أحمد الله على هذا النجاح والقادم أفضل".
في حين تمكّن نجوم ونجمات البرازيل من الحصول على أكبر عددٍ من الذهبيات برصيد 11 ذهبية، فيما حصدت الإمارات ميدالية ذهبية تاريخية وضعتها في مركز الوصيف .
حضر منافسات اليوم الختامي للنسخة الرابعة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة فابريسيو ساتيرو أوليفيرا عمدة مدينة بيلاناريو كامبوريو البرازيلية، ومنصور الكتبي المدير التنفيذي – الخدمات الرقمية والمؤسسية، الموارد البشرية وشؤون الخدمات المساندة للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو.
وقام الهاشمي بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في منافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والحزام البني/الأسود من السيدات، يرافقه سعادة فابريسيو ساتيرو أوليفيرا، ومنصور الكتبي بعد 9 أيام من المنافسات القوية في إطار أبرز بطولات الجوجيتسو العالمية وأكبر تجمع للاعبين المحترفين على مستوى العالم.
وتّوجه رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله راعي البطولة والداعم الأول لمسيرة الرياضة الإماراتية وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي على دعمه الكبير لرياضة الجوجيتسو، وحرص سموه على حضور حفل الافتتاح الرسمي الذي شجع أبناء الإمارات وألهمهم لتحقيق أفضل النتائج.
وقال: "تثبت أبوظبي مجددا أنها الوجهة العالمية القادرة على إبهار الجميع، والانتقال بمعايير استضافة أبرز الأحداث والفعاليات إلى آفاق ومستويات غير مسبوقة، ناهيك عن أنها المحطة الرئيسية التي يعبر منها أبطال الرياضة وأساطيرها لتحقيق أمانيهم وأحلامهم".
وأضاف الهاشمي:" نقف اليوم أمام مشهد مؤثر ومفرح نجومه هم هذا الجيل الإماراتي المميز من الأبطال الذين حققوا بسواعدهم وهمتهم أكبر إنجاز عرفه جوجيتسو الإمارات منذ انطلاقته ، والآن يمكننا القول أن أبناء وبنات الوطن حصدوا كل الألقاب الممكنة في هذه الرياضة قاريا وعالميا، فمن بطولة آسيا، إلى الألعاب العالمية، إلى بطولة العالم، وبطولات جراند سلام، ثم كان مسك الختام مع بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو..أهنئ أبطالنا على أدائهم المشّرف الذي قدموه، والذي يعزز ثقتنا بنجاح مشروعنا الملهم لكل دول العالم، وأتوجه بالشكر للأندية والأسرة الإماراتية التي آمنت برياضتنا ووفرت الدعم لأبناًئها كما أشكر الرعاة شركاء النجاح، وفريق العمل باتحاد الإمارات للجوجيتسو، وكل المتطوعين الذين واصلوا الليل بالنهار، حتى خرجت البطولة في أبهى صورة بشهادة كل الضيوف.
ومع ختام منافسات المحترفين ضمن النسخة الرابعة عشرة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، تمكن لاعبو أكاديمية كوماندو جروب الإماراتية من تبوء الصدارة، وحل لاعبو أكاديمية "جي إف تيم " البرازيلية في مركز الوصيف، وأكاديمية أدما الإمارتية في المركز الثالث.

وفي تصنيفات الدول، حلّ لاعبو البرازيل في المرتبة الأولى فيما تمكّن نجوم الإمارات من إحراز المركز الثاني، فيما كان المركز الثالث من نصيب أبطال روسيا.
وتضمنت نزالات اليوم الختامي للبطولة نزالٍ البرازيلية بريندا لاريسا ضد منافستها الفليبينية مرجريتا أوشوا فئة- 49 كيلوجراما.

وتمكنت (لاريسا) من الحفاظ على لقبها بعد التفوق الواضح في مجريات النزال وقالت: " أشعر بسعادة كبيرة لأدائي واحتفاظي باللقب.. شكرا لجميع المنظمين ولدولة الإمارات وأبوظبي التي تمنحنا فرصة المنافسة على أعلى المستويات".

وتمكن البرازيلي ميريان ألفيس من اقتناص ذهبية وزن 62 كجم متفوقا على الإماراتي عمر الفضلي الذي كان ندا قويا له وقال الفضلي:" لا يخفى على أحد أهمية الحصول على ذهب عالمية أبوظبي.. أظن أن تحقيق الفضية إنجاز لا بأس به .. خرجت بالعديد من المكاسب والاحتكاك مع أفضل لاعبي العالم.. سأواصل التطور والتدرب كي أصل إلى القمة في الأعوام القادمة".
وحقق البرازيلي رايموندو سودري ذهبية وزن 69 كجم متفوقا على الأرجنتيني بابلو لافاسيلي، بينما نجح مواطنه لوكاس بروتاسيو في تحقيق ذهبية وزن 77 متفوقا على السويدي ماكس ليندبلاد.
وحسم البرازيلي فيليبي سيلفا ذهبية وزن 85 كجم متفوقا على الأوروجوياني فوستو غودوي، ونجح مواطنه كاترييل فرناديز في تحقيق ذهبية 94 كجم بعد تخطيه البرتغالي برونو ليما في نزال قوي.
و حقق البرازيلي ياتان بوينو ذهبية وزن 120 كجم متفوقا على الكندي جاستن بريمروز.. وفي نزالات السيدات نجحت البرازيلية أنا رودريجيز في الفوز بذهبية وزن 55 كجم متفوقة على الهولندية روز الشاروني.

و في نزال وزن 62 كجم تمكنت البرازيلية جوليا ألفيز من تحقيق الذهبية بعد تخطيها الأمريكية إيميلي فرنانديز، فيما تمكنت مواطنتها إزادورا سيلفا من خظف ذهبية وزن 70 كجم بعد فوزها على الألمانية دنيز كران، وحسمت البرازيلية جابريللا باسينها ذهبية وزن 95 كجم متفوقة على مواطنتها جيوفانا جارا.

عاصم الخولي/ أمين الدوبلي