جناح عمان بالقرية العالمية يحتفل باليوم الوطني للسلطنة .

دبي في 19 نوفمبر /وام/ تزينت أروقة الجناح العماني في القرية العالمية بالورود البيضاء والديكورات الخاصة وذلك احتفاء باليوم الوطني لسلطنة عمان الشقيقة .

و تم توزيع الأعلام والهدايا التذكارية على بوابات القرية العالمية فيما تم توزيع 3 آلاف وردة بيضاء على زوار الجناح إضافة إلى توزيع الحلوى العمانية الشهيرة مع تخصيص ركن لرسم الحناء مجانا .

وشهد الجناح إقبالا كبيرا من زوار القرية العالمية من مختلف الجنسيات الذين حرصوا على مشاركة الشعب العماني احتفاله باليوم الوطني وتعرفوا على منتجات سلطنة عمان المشاركة في الجناح مثل الزي العماني النسائي والرجالي بأنواعه وأشكاله المختلفة والذي يحمل دلالات خاصة بكل منطقة في السلطنة و المشغولات اليدوية والتحف التراثية التي توجد في كل بيت عماني والحلوى العمانية الشهيرة والبخور والعطور التي تصنع بطريقة مختلفة ومن مواد موجودة في السلطنة تتميز بجودة كبيرة.

واستمتع زوار الجناح العماني بالاستقبال الحافل من قبل منظمي الجناح بالورود والشكولاته و تفاعل عدد كبير منهم مع فرقة النجوم العمانية الشهيرة التي قدمت عدة فقرات غنائية من تراث الفن العماني العريق.

وقدمت هنادي أحمد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاستقلال المنظمة للجناح العماني الشكر لإدارة القرية العالمية على حسن التنظيم مؤكدة أن الجناح العماني يحتل موقعا متميزا على خريطة القرية و يمتد على مساحة 1100 متر وتم تصميم واجهته من ثلاثة أجزاء مجسم لبرج النهضة الذي يعتبر من أهم معالم محافظة ظفار وينقل الطابع التراثي والحضاري للمدينة والجزء الثاني يجسد سوق مطرح الذي يعتبر من أقدم الأسواق في سلطنة عُمان ويقع في منطقة مطرح و يرجع تاريخ نشأته إلى حوالي مائتي عام و الجزء الثالث لواجهة الجناح يجسد برج الصحوة في مسقط والذي يقع على مفترق طرق تؤدي إلى أبرز الولايات العمانية مثل صحار وصلالة ونزوى ومعسكر المرتفعة ومسقط ومطرح .

ويحتوي البرج على أربعة أوجه تضم جميعها ساعات آلية وجرسا كبيرا وسط البرج و بني على الطراز المعماري العُماني العربي، ويتميز البرج بلونه البني الغامق المرصع بطبقة من الرخام على جنبات المبنى الرئيسي.. أما الجدار الخارجي فمنقوش برسوم تعبر عن البيئة العمانية، ويزين المكان المسطحات الخضراء وبعض الأحجار.