الأحد 05 فبراير 2023 - 10:43:09 ص

" رُوّاد" تطلق مبادرة "نجوم الأعمال" ديسمبر المقبل

  • " رُوّاد" تطلق مبادرة "نجوم الأعمال" ديسمبر المقبل
  • " رُوّاد" تطلق مبادرة "نجوم الأعمال" ديسمبر المقبل

الشارقة في 20 نوفمبر / وام / تنطلق الدورة الثامنة من مبادرة "نجوم الأعمال" التي تنظمها مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رُوّاد) التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية ومجلس الشارقة للتعليم و تستهدف تنمية الفكر الريادي لدى الأجيال الناشئة وتشجيع الطلاب بمراحل تعليمية مختلفة على خوض تجربة ممارسة العمل الحر وتولي مسؤولية إدارة مشروع صغير تحت إشراف ومتابعة مستشارين وخبراء مختصين في هذا المجال.

ومن المقرر أن تقام الدورة الجديدة من المبادرة من 21 حتى 30 ديسمبر المقبل في منتزه كشيشة الواقع بضاحية الرحمانية بالشارقة وتستهدف استقطاب الطلبة والطالبات المواطنين من فئات عمرية تتراوح بين 9 إلى 20 سنة حيت سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى طلاب المدارس وتمتد من الفترة 21 حتى 25 ديسمبر فيما تشمل المجموعة الثانية طلاب الثانوية العامة والجامعات وتمتد خلال الفترة من 26 حتى 30 ديسمبر.

وتقوم مؤسسة "رواد" بالشراكة مع مجلس الشارقة للتعليم من خلال هذه المبادرة بتوفير مساحات للطلاب لتجربة تأسيس وإدارة مشاريع تجارية والتسويق لها والتعامل مع الجمهور تحت إشراف وتوجيه متخصصين وخبراء في إدارة الأعمال التجارية.

و قال سعادة حمد علي عبد الله المحمود مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" إن المبادرة تهدف إلى إعداد الجيل التالي من رواد الأعمال المواطنين وتأهيلهم وتنمية مهاراتهم الإدارية وتعميق فكر وثقافة العمل الخاص لديهم إضافة إلى تمكينهم من تحويل أفكارهم الابداعية والابتكارية إلى استثمار على أرض الواقع.

وتابع نسعى من خلال الدورة الثامنة من "نجوم الأعمال" مواصلة البناء على الانجازات التي حققتها مؤسسة "رواد" بالشراكة مع مجلس الشارقة للتعليم منذ تأسيس هذه المبادرة عام 2014 حيث نجحت المبادرة على مدار سبع سنوات ماضية في استقطاب 231 طالب وطالبة من مراحل تعليمية مختلفة وعرض 89 مشروعاً بأنشطة متنوعة حققت إجمالي إيرادات أكثر من 300 ألف درهم.

وأوضح المحمود أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة فتح باب الترشح أمام الطلاب كما سيتم تنظيم ورش عمل للطلاب المشاركين لشرح مهارات ممارسة الأعمال الريادية وكيفية تطبيقها من قبل مدربين ومستشارين مختصين في ريادة الأعمال قبل دخولهم في فترة التطبيق العملي على أرض الواقع لمشاريعهم.

عماد العلي/ بتول كشواني