جامعة العين تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس التربية الخاصة و دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس.

جامعة العين تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس التربية الخاصة و دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس.

العين في 20 نوفمبر /وام/ حصلت كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة العين على الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد في إعداد المعلمين "CAEP”في الولايات المتحدة الأمريكية، لكل من برنامجي بكالوريوس التربية في التربية الخاصة ودبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس.

يأتي هذا الإنجاز المهم بعد سنوات من العمل والجهد المبذول من قبل أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وأكَد الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة أن الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي كان من أهم الأهداف الإستراتيجية للكلية الذي سعت للحصول عليه، عبر التزامها بالمعايير الأكاديمية العالمية للارتقاء بمستوى برامجها الأكاديمية وتحقيق الأهداف المنشودة لتقديم تعليم ذي جودة عالية، وتخريج معلمين متميزين ذوي كفاءة.

من جانبه قال الدكتور نزيه خداج ملاط نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة :" تحرص جامعة العين على تجديد الاعتمادات المحلية والدولية لبرامجها بشكل دوري إلى جانب سعيها للحصول على اعتمادات جديدة ما يعزز مكانة الجامعة ويضعها في مصاف الجامعات المتقدمة التي تقدم كليات وبرامج ذات مواصفات عالمية وجودة عالية".

من جهته أكَد الدكتور عماد الغزو عميد الكلية سعي الكلية إلى تقديم أفضل البرامج التعليمية لطلبتها بما يتناسب مع سوق العمل وتعزيز البرامج بالحصول على الاعتمادات الدولية ما يعزز شهادتهم الجامعية و يكفل لهم الحصول على فرص عمل مناسبة.

يذكر أن “كلية التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية ” تطرح ستة برامج في درجة البكالوريوس - التربية الخاصة، وعلم النفس التطبيقي، وعلم الاجتماع التطبيقي، واللغة العربية وآدابها، والدراسات الإسلامية، واللغة الإنجليزية و الترجمة إضافة إلى برنامجين في الماجستير هما مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها، ومناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها علاوة على برنامج دبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس.