الخميس 09 فبراير 2023 - 12:27:28 ص

اختتام بطولة العالم للهواة والمحترفين لبناء الاجسام بالفجيرة

  • صورة البطولة
  • منافسات البطولة

الفجيرة في 20 نوفمبر / وام / اختتمت اليوم بطولة العالم للهواة والمحترفين مستر اند مسز وورلد لبناء الاجسام والتي اقيمت في مجمع زايد الرياضي برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وذلك باقامة منافسات المحترفين والسيدات في بناء الاجسام والفيزيك والكلاسيك فيزيك.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الامارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية والمهندس محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة ومدير مكتب دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة وخليل معروف مدير البطولة وعدد كبير من القيادات الرياضية في الامارات والعالم.

وكشفت منافسات اليوم الختامي عن تميز عال في الاداء والعروض الجميلة التي الهبت الجمهور الغفير الذي تابع المنافسات وبلغ اكثر من 1000 خلال يومي البطولة كما ساهم اللاعبون المتنافسون على ظهور البطولة بانها الاروع والاجمل قياسا في البطولات السابقة.

وبارك الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس مجلس ادارة اتحاد الامارات لبناء الاجسام واللياقة البدنية للجنة المنظمة برئاسة المهندس محمد عبيد بن ماجد النجاح الباهر الذي حققته البطولة ومثنيا على العطاء المتجدد للجان الفنية ولجنة الحكام واللجان الفرعية ومدير البطولة خليل معروف ودوره المميز في التنظيم واعضاء اتحاد الامارات لبناء الاجسام والحكام الدوليين وبارك للفائزين بالمراكز الاولى ..مبينا انه اصبحت للبطولات التي تنظم في الدولة مكانة عالمية مميزة ومنها البطولات التي تقام في الفجيرة سنويا وانها ساهمت بشكل فاعل في تطور رياضة بناء الاجسام الاماراتية.

وأكد محمد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة أن النجاح المميز للبطولة والمكاسب المتحققة يعكسان الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة والتي مهدت الى النقلة النوعية للرياضة الاماراتية.

وأعرب عن شكره إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للرعاية الكريمة والدعم الكبير والى الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد للدعم والتوجيهات التي ساهمت في أن تواصل الفجيرة تميزها في تنظيم كبريات بطولات بناء الاجسام.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي لبناء الاجسام الدكتور روفائيل سانتوغا بالمردود الفني والتنظيمي الذي ظهرت به منافسات بطولة العالم للهواة والمحترفين مستر اند مسز وولد مما ساهم في اخراج بطولة مميزة يفتخر بها الاتحاد الدولي لبناء الاجسام.

واوضح سانتوغا ان الفجيرة مدينة رياضية من الطراز الاول في بناء الاجسام وسبق لها ان نظمت نحو 20 بطولة احداها بطولة العالم في 2019 ولذلك فإن نجاح تنظيمها للبطولة الحالية امر مفروغ منه.

ونجح اغلب لاعبي البطولة في تحقيق نتائج مميزة خلال مشاركتهم في بطولة العالم للهواة والمحترفين مس اند مستر وورلد والمقامة في الفجيرة وتقديمهم مستويات مميزة ومنهم مواطنو الامارات والمقيمون بشكل يعكس النقلة النوعية لبناء الاجسام الاماراتية كما وشهدت البطولة اداء رائعا قدمته اللاعبات في فئة الفت موديل.

رضا عبدالنور/ عبد الناصر منعم