الخميس 09 فبراير 2023 - 1:19:57 ص

اللجنة المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية تعتمد لائحة النسخة السابعة وجوائزها المالية

  • من منافسات بطولة السلم للدرجات الهوائية
  • من منافسات بطولة السلم للدرجات الهوائية
  • من منافسات بطولة السلم للدرجات الهوائية
  • من منافسات بطولة السلم للدرجات الهوائية

دبي في 21 نوفمبر / وام / اعتمدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدرجات الهوائية، التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل، لائحة القوانين الخاصة بسباقات النسخة السابعة التي تنطلق مطلع ديسمبر المقبل بجوائز مالية تبلغ 5 ملايين درهم إماراتي.
وجاء اعتماد اللجنة العليا برئاسة سعادة عمير بن جمعة الفلاسي الرئيس التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – المشتريات والتمويل، للائحة الفنية خلال اجتماعها برئاسة سعادة عمير بن جمعة الفلاسي، وحضور الأعضاء ماجد عبدالرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية، ورامي بسام النابلسي رئيس اللجنة المالية والتسويق، ومحمد عبدالله الموسى رئيس اللجنة اللوجيستية، من أجل إقامة السباقات وفق اطر ثابتة وواضحة تتضمن كافة البنود للتعليمات التي يجب التقيد بها من قبل المشاركين وقائمة المخالفات والمحظورات، ومختلف الجوانب التي تعزز مكانة البطولة وتقودها للوصول إلى أعلى درجات الاحترافية، رغم أنها مخصصة للهواة.
كما اعتمدت اللجنة المنظمة العليا قائمة الجوائز المالية الإجمالية البالغة 5 ملايين درهم، على أن يتم إعلان قيمة الجوائز المالية المخصصة لكل سباق قبل يومين من انطلاقته.
وجاء اعتماد اللجنة المنظمة للائحة القوانين، تماشياً مع تطور البطولة واتساع قاعدة المشاركين واشتمالها على مختلف شرائح المجتمع.
وفي أبرز بنود القوانين الفنية للسباقات، تم اعتماد أنه يجب أن يكون المشارك بعمر 18 سنة فما فوق في تاريخ إقامة السباق، ويسمح للإماراتيين والمقيمين التسجيل في السباق حسب اشتراطات كل سباق، كما يسمح بمشاركة الدراجين المعتزلين في سباقات الهواة بعدد دراج واحد لكل فريق، كما يسمح بمشاركة الدراجين المعتزلين قي سباقات النخبة، وبالنسبة للمشاركين في مسابقات الفرق يسمح بتسجيل (7) لاعبين كحد أعلى و (3) لاعبين كحد أدنى في كل فريق.
كما يسمح بمشاركة منتخبات دول مجلس التعاون الخليجي بدعوة من اتحاد الإمارات للدراجات بناء على طلب اللجنة المنظمة للسباق، ويسمح للجنة المنظمة بدعوة الأفراد أو الفرق للمشاركة في السباق، ولا يسمح للدراج بتغيير فريقه خلال الموسم الرياضي.
وسيتم تطبيق قوانين الاتحاد الدولي فيما يخص مواصفات الدراجات في كل سباق، ويجب حضور الاجتماع التعريفي للسباق، وتعطى الأولوية للحاضرين بالوقوف في مقدمة الكوكبة عند خط انطلاق السباق، ولا يحق لأي جهة التدخل في شروط الاشتراك أو منع أي متسابق من المشاركة في بطولة السلم.
كما تم اعتماد القوانين الخاصة بكل من وسيلة الاتصال، التعليمات الصحية، فحص المنشطات، واحتساب النتائج، الإرشادات العامة، والعقوبات، والاحتجاجات والجوائز وغيرها.
وستقام منافسات النسخة السابعة لبطولة السلم للدراجات الهوائية على مدار 3 أشهر من ديسمبر 2022 إلى فبراير 2023، مع اعتماد سبع سباقات رئيسية للهواة والمحترفين من كلا الجنسين ذكورا وإناثا، وهي سباق الهواة الإماراتيين الرجال بتاريخ 10 ديسمبر المقبل، وسباق الإماراتيات يوم 11 ديسمبر، وسباق السلم الصحراوي الأول يوم 17 ديسمبر، وسباق النخبة للرجال يوم 8 يناير المقبل، وسباق السلم للهواة الإماراتيين الرجال الثاني يوم 11 فبراير المقبل، وسباق السلم للنخبة السيدات يوم 12 فبراير، وسباق السلم الصحراوي الثاني يوم 26 فبراير.

رضا عبدالنور/ وليد فاروق