الخميس 09 فبراير 2023 - 12:41:42 ص

تغيير مسمى جولة "دي بي ورلد للجولف" إلى " السباق إلى دبي" بداية من 2023


دبي في 21 نوفمبر/وام/ قررت جولة "دي بي ورلد" للجولف إعادة تسمية المسابقة التي تقام على مدار الموسم لتتويج صاحب المركز الأول الأكثر حصداً للنقاط، لتصبح مجدداً (السباق إلى دبي) بالشراكة مع رولكس اعتباراً من الموسم المقبل لعام 2023.
وكان (السباق إلى دبي)، الاسم السابق للتصنيف القائم على النقاط التي يحصدها اللاعبون في البطولات خلال الموسم من عام 2009 حتى 2021، ثم تغير الاسم إلى تصنيف جولة دي بي ورلد بالشراكة مع رولكس في الموسم الحالي لعام 2022، عندما أصبحت دي بي ورلد الشريك الرئيسي للجولة الرئيسية لمجموعة الجولة الأوروبية.
ومن المقرر أن يعود مسمى (السباق إلى دبي) بدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، اعتباراً من الموسم المقبل، والذي سيتقاسم فيه اللاعبون الثمانية الأوائل مجموعة مكافآت مالية تمت زيادتها إلى 6 ملايين دولار، كجزء من إجمالي الجوائز المالية البالغة 144.2 مليون دولار، لإجمالي 39 بطولة تقام في 26 دولة في الروزنامة العالمية لجولة دي بي ورلد في 2023.
وقال جاي كينينجز، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التجاري في جولة دي بي ورلد: "إسم السباق إلى دبي يعكس طبيعة مسابقاتنا التي استمرت طوال الموسم، وتتجه نحو الحدث الأخير خلال العام لسلسلة رولكس في دبي، في بطولة دي بي ورلد، حيث نتوج اللاعب صاحب المركز الأول في جمع النقاط على مدار الموسم. لذلك يسعدنا إعادة المسمى بدعم من رولكس".
ومن المقرر أن يبدأ السباق إلى دبي في الفترة من 24 إلى 27 نوفمبر الجاري، مع إقامة بطولتي فورتينت الأسترالية "بي جي أيه " وبطولة جوهانسبرج المفتوحة في جنوب أفريقيا – بالشراكة مع شركاء التحالف الاستراتيجي لجولة دي بي ورلد، جولة "أي إس بي إس هاندا الأسترالية" وجولة "صن شاين" على التوالي.
وستكون بطولة جولة دي بي ورلد بجوائزها المالية 10 ملايين دولار، والتي ستقام في عقارات جميرا للجولف للعام الخامس عشر على التوالي، البطولة الختامية للموسم مرة أخرى في الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2023.

زكريا محي الدين/ وليد فاروق