الثلاثاء 31 يناير 2023 - 6:53:58 ص

منتخب الإمارات للطائرة النسائية يتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للمرة الأولى

  • من منافسات منتخب الإمارات وصولاً لنصف النهائي
  • من منافسات منتخب الإمارات وصولاً لنصف النهائي
  • منتخب الإمارات للكرة الطائرة النسائية

عمان في 22 نوفمبر/وام/ تأهل منتخب الإمارات للكرة الطائرة النسائية إلى الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة المقامة منافسات نسختها الأولى حالياً في العاصمة الأردنية عمان، بمشاركة 10 منتخبات، خلال الفترة من 13 إلى 24 نوفمبر الجاري.
ونجح منتخب الإمارات في التأهل إلى هذا الدور بعد تغلبه على نظيره السوري بنتيجة 3-1 في مباراة الدور ربع النهائي التي جمعت بينهما مساء أمسِ، بعدما حول تأخره بشوط إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل واحد.
ومن المقرر أن يلتقي منتخب الإمارات للسيدات مع نظيره اللبناني في مباراة نصف النهائي مساء اليوم الثلاثاء، لتحديد الفريق المتأهل للمباراة النهائية في أول نسخة تقام لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة النسائية.
وكان منتخب الإمارات قد نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته، بفوزه في 3 مباريات على قطر (3-0) وسلطنة عمان (3-0) و الكويت (3-2) وخسارة وحيدة من الأردن (1-3).
ويرأس بعثة منتخب الإمارات في الأردن، نوره الحمر، عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات للكرة الطائرة رئيس اللجنة النسائية والمدرسية، ومعها أروى أحمد مدير الفريق، وعصام عبد المعطي مدربا للمنتخب، ونعيمة بنت عامر مساعد المدرب، علاوة على 14 لاعبة تم انتقائهم على مدار 3 شهور.
وأكدت نوره الحمر، أن نجاح منتخب الطائرة النسائية في التأهل للدور نصف النهائي يعد إنجازا ويجسد حجم الجهد المبذول خلال الفترة الماضية، مع التأكيد على أن المشوار لم ينته بعد، فلا زالت المسيرة مستمرة سعياً للوصول إلى منصة التتويج.
وقالت: "نتائج منتخبنا حتى الآن في النسخة الأولى لبطولة غرب آسيا للكرة الطائرة تعكس نجاح استراتيجية اتحاد الطائرة الداعمة للنشاط النسائي الذي يتماشى مع جهود الدولة لإبراز دور الرياضة النسائية بصفة عامة والكرة الطائرة تحديداً".
وأضافت: "فترة الإعداد للمشاركة في هذه البطولة استغرقت 3 شهور، حيث تمت إقامة العديد من المعسكرات وفترات التجمع، وخوض 7 مباريات ودية مع فرق أكاديميات الكرة الطائرة وفريق الجامعة الأمريكية خلال الأسابيع الماضية".
وأكدت أن هذه البطولة تعد المشاركة الخارجية الأولى للعديد من لاعبات المنتخب، وأن نجاحهن في تحقيق هذه النتائج رغم المنافسة القوية والمستويات العالية لباقي المنتخبات المشاركة يؤكد على أن المنتخب قادر على تحقيق النهضة المأمولة.

دينا عمر/ وليد فاروق