الثلاثاء 31 يناير 2023 - 6:45:20 ص

المنتخب السعودي يدشن مسيرته في مونديال 2022 بفوز ثمين على الأرجنتين

  • السعودية
  • السعودية

الدوحة في 22 نوفمبر /وام/ حقق المنتخب السعودي لكرة القدم واحدة من المفاجآت الكبيرة في عالم كرة القدم، وتغلب على نظيره الأرجنتيني 2-1 اليوم في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2022 .
وقدم المنتخب السعودي في مباراة اليوم واحدة من أقوى مبارياته في بطولات كأس العالم، خاصة في الشوط الثاني ليقلب تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين في الثاني.
وألحق المنتخب السعودي بنظيره الأرجنتيني الهزيمة الأولى له منذ 2019 حيث جاءت هزيمة الفريق اليوم بعد 35 مباراة حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم منذ خسارته أمام المنتخب البرازيلي في يوليو 2019 .
وتقدم النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي لفريقه بهدف مبكر من ضربة جزاء في الدقيقة الـ10 ، ولكن المنتخب السعودي رد بقوة في الشوط الثاني متسلحا بالمساندة الجماهيرية الكبيرة، وسجل هدفين عن طريق صالح الشهري وسالم الدوسري في الدقيقتين 49 و53 .
والفوز هو الرابع للمنتخب السعودي في تاريخ مشاركاته ببطولات كأس العالم، علما بأنه يخوض البطولة للمرة السادسة.
وكان المنتخب السعودي حقق في مشاركته الأولى بمونديال 1994 بالولايات المتحدة فوزين في مباراتين متتاليتين على نظيريه المغربي والبلجيكي في الدور الأول للبطولة ما منحه تأشيرة التأهل للدور الثاني.
وفي مونديال 2018 بروسيا، حقق الفريق انتصاره الثالث بالفوز على نظيره المصري قبل أن يحقق اليوم واحدة من المفاجآت الكبيرة بالفوز على المنتخب الأرجنتيني أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب في المونديال الحالي.
وأظهر المنتخب الأرجنتيني بعض التفوق خلال الشوط الأول بفضل فارق الخبرة مع خوض المباراة بكل نجومه الأساسيين ، وترجم هذا إلى هدف التقدم.
ولكن المنتخب السعودي ظهر بمستواه القوي في الشوط الثاني وكان الأفضل في الكثير من الفترات وقلب النتيجة لصالحه فيما فشل ميسي ورفاقه في الرد على مدار الشوط الثاني لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للسعودية في هذه المجموعة الصعبة ، التي تضم أيضا المنتخبين المكسيكي والبولندي.

زكريا محي الدين/ أحمد زهران