الأحد 29 يناير 2023 - 12:33:17 م

"أرادَ"تطلق " أزاليا " في مجتمع مَسار الأخضر بالشارقة

  • "أرادَ"تطلق " أزاليا " في مجتمع مَسار الأخضر بالشارقة
  • "أرادَ"تطلق " أزاليا " في مجتمع مَسار الأخضر بالشارقة

الشارقة في 22 نوفمبر / وام / أطلق المطور العقاري "أرادَ" اليوم المرحلة الرابعة من مجتمع مَسار في ربوع الطبيعة الخضراء في الشارقة تحت مسمى " أزاليا " و ذلك قبل الموعد المحدد نتيجة للطلب الكبير على المراحل الثلاثة الأولى من مَسار والتي تم بيعها بالكامل حيث ساهم افتتاح المنطقة الترفيهية المركزية وفيلا العرض في سبتمبر الماضي في ارتفاع معدل المبيعات بشكلٍ ملحوظ.

وتضم " أزاليا " في الجانب الشمالي من مَسار 566 منزلاً من المنازل الريفية وسيتم تزويد جميع الوحدات السكنية بالتقنيات القياسية للمنازل الذكية بحيث يتم إكمال جميع المنازل بحلول نهاية عام 2024.

وتبلغ قيمة المبيعات الإجمالية في مَسار الذي تم إطلاقه في 2021 ( 8 مليارات درهم ) ويضم في مجمله 4 آلاف منزل ضمن ثمانية أحياء مسوّرة يربط بينها محور مركزي أخضر مع أكثر من 50 ألف شجرة وقد تم بيع أكثر من 30 في المائة من المخطط الرئيسي بالكامل ما يعزز من مكانته باعتباره أحد أسرع المشاريع مبيعاً على مستوى الإمارات.

و قال أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة في ‘أرادَ‘ : إنّ بيع المنازل بهذه السرعة القياسية في مَسار يبرهن إننا نسير وفق منهج صحيح من حيث تسليم المنتج المناسب الذي يلبي متطلبات المستثمرين والطامحين لتملّك منزل العُمر وخلال الأسابيع القليلة الماضية بعد افتتاح مركز استكشاف مَسار وقد شهدنا زيادة في الطلب بعد إطلاع الزوار على ما ستكون الحياة عليه في هذا المجتمع الأخضر المتكامل والذي يمتاز بجودة تصاميمه الاستثنائية للمنازل والمناطق العامة المحيطة بها .

ويجري العمل حالياً على تشييد " سنديان " المرحلة السكنية الأولى في مَسار والتي يتوقع إكمالها بحلول نهاية يونيو 2023 في حين ستتم ترسية عقود المرحلتين السكنيتين الثانية والثالثة " كايا وروبينيا " قبل نهاية هذا العام.

وسيتم خلال ديسمبر المقبل الانتهاء من المنطقة العازلة المحيطة بالمجتمع السكني في مَسار والتي تضم الآلاف من الأشجار إضافة إلى مسارين متواصلين لممارسة رياضة الجري وركوب الدراجات الهوائية وبطول 6.6 كيلومتراً لكل منهما.

و كان سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة قد افتتح مشروع مَسار في سبتمبر الماضي ويتوسط هذا المجتمع المتكامل مركز زوار مَسار والذي تحيط به باقة من مرافق الترفيه العائلية بما في ذلك منطقة مغامرات مخصصة للأطفال ومنطقة ألعاب مائية ومسرح خارجي وميدان للتزلّج على اللوح إضافة إلى الفرع الثاني من ركن زاد للمطاعم كما تم افتتاح فيلا العرض في المشروع والتي يمكن الوصول إليها عبر ممر مشجّر.

ونال مشروع مَسار خلال نوفمبر الجاري جائزة "أفضل مخطط رئيسي للعام" خلال حفل توزيع جوائز التصميم في الشرق الأوسط لعام 2022 حيث أشادت لجنة التحكيم بتصميمه المبتكر والمستوحى من الطبيعة والذي يشجع المقيمين والزوار على تبني أساليب حياة صحية ونشطة.

عوض مختار/ بتول كشواني / عماد العلي