الثلاثاء 31 يناير 2023 - 7:24:35 ص

الإصابات تواصل مطاردة نجوم منتخبات المونديال في الجولة الأولى

  • الإصابات تواصل مطاردتها لمنتخبات المونديال في الجولة الأولى
  • الإصابات تواصل مطاردتها لمنتخبات المونديال في الجولة الأولى
  • الإصابات تواصل مطاردتها لمنتخبات المونديال في الجولة الأولى
  • الإصابات تواصل مطاردتها لمنتخبات المونديال في الجولة الأولى
  • الإصابات تواصل مطاردتها لمنتخبات المونديال في الجولة الأولى

من/ أحمد مصطفى.

الدوحة في 25 نوفمبر /وام/ تشكل الإصابات هاجسا كبيرا للمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم قد يهدد طموحات بعضها في البطولة بعدما تفاقمت بشكل كبير في الفترة الماضية.
وبعد الإصابات التي تعرض لها عدد من النجوم قبل انطلاقة المونديال، وأبرزها كريم بنزيما وبول بوجبا ونجولو كانت وساديو ماني، وتسببت في غيابهم عن المشاركة في البطولة، لم تخل الجولة الأولى من البطولة من الإصابات المؤثرة لعدد كبير من اللاعبين، ستحرم بعضهم من استكمال المنافسات مع فرقهم.
و كانت البداية بإصابة لاعبي المنتخب السعودي سلمان الفرج وياسر الشهراني حيث أعلن الفرنسي هيرفي رينار مدرب السعودية عدم إمكانية استكمال سلمان الفرج مع المنتخب في المونديال.. فيما أجرى ياسر الشهراني عملية جراحية عاجلة بعد اصطدامه بزميله في الفريق الحارس محمد العويس في اللحظات الأخيرة من لقاء الأرجنتين.
واضطر المنتخب الإيراني لاجراء تغيير اضطراري خلال مباراته مع إنجلترا بعد تعرض حارسه علي رضا بيرانفاند للإصابة مبكرا، واستبداله بزميله سيد حسين، ليجري بعدها منتخب إيران 6 تبديلات وكان هذا الاستبدال اضطراريا ولم يحتسب ضمن التبديلات الـ5.
وشهدت مباراة تونس والدنمارك إصابة جديدة بعد تعرض لاعب الدنمارك توماس ديلاني للإصابة في الدقيقة 45 ما دفع المدرب إلى إجراء تبديل اضطراري أيضا، وأعلن الاتحاد الدنماركي اليوم الجمعة أن لاعبه سيغيب عن باقي مباريات المنتخب بسبب الإصابة.
وكان الأبرز في الإصابات أيضا تعرض لوكاس هيرنانديز لاعب المنتخب الفرنسي للإصابة ما تسبب في إجراء تبديل اضطراري أيضا بنزول شقيقة ثيو هيرنانديز.
وأعلن نادي بايرن ميونخ الألماني مساء الخميس خضوع لاعبه لوكاس هيرنانديز لجراحة ناجحة في ركبته اليمنى بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب بلاده في المونديال، ويتوقع غيابه لـ6 أشهر.
وتلقى المنتخب الفرنسي ضربة جديدة بمغادرة لاعبها كينجسلي كومان مران الفريق مصابا أمس الخميس، قبل يومين من مواجهة الدنمارك في المجموعة الرابعة.
وأكد طبيب المنتخب المغربي عبد الرزاق هيفتي، أن المدافع نصير مزراوي أصيب في جانبه الأيسر في المباراة الأولى للمنتخب المغربي ضد كرواتيا، ولم يتحدد حتى الآن موقف اللاعب من استكمال المشاركة، كما أصيب أشرف حكيمي لاعب المنتخب المغربي، بعدما شعر بآلام خلال المباراة لكنه قرر المواصلة.
وأعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم اليوم الجمعة أن لاعب خط وسط المنتخب شيخو كوياتي يعاني فقط من "التهاب غير ظاهر" في الفخذ الأيمن، ويتوقع غيابه عن مواجهة قطر اليوم ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى.
كان اللاعب قد أصيب خلال المباراة الأولى التي جمعت منتخب بلاده مع هولندا وخسرتها السنغال بثنائية نظيفة ليخرج مصابا خلال المباراة.
وفي آخر مباريات الجولة الأولى - التي جمعت البرازيل وصربيا - خرج النجم نيمار مصابا في الدقيقة 80، وأعلن بعدها المنتخب البرازيلي تعرض اللاعب لالتواء في الكاحل دون الكشف حتى الآن عن مدة غيابه.

عاصم الخولي/ أحمد مصطفى