تعاون بين جامعتي الإمارات و السوربون أبوظبي لتشكيل فرق بحثية مشتركة في مختلف التخصصات القانونية

العين في 6 ديسمبر/ وام/ بحثت كلية القانون في جامعة الإمارات العربية المتحدة وقسم القانون في جامعة السوربون – أبوظبي خلال اجتماعهما إمكانية البدء في التعاون في مجال البحث العلمي من خلال تشكيل فرق بحثية مشتركة في مختلف التخصصات القانونية، تتناول موضوعات ذات أهمية وأولوية علمية خاصة في كل من دولة الإمارات وفرنسا، وتشكل إسهاماً علمياً مهماً تواكب التطورات التشريعية والقضائية في البلدين.

حضر الاجتماع من جانب كلية القانون في جامعة الإمارات كل من أ. د. محمد حسن، عميد الكلية، والدكتور أحمد الزعابي، مساعد العميد للبحث العلمي والدراسات العليا، و أ. د. عبدالرحيم المصلوحي، رئيس لجنة الشراكات بالكلية، ومن جانب جامعة السوربون – أبوظبي رئيس قسم القانون أ. د. لوك جرينبوم.
وتطرق الطرفان إلى جوانب أخرى للتعاون المشترك، وعلى وجه الخصوص تبادل الخبرات العلمية وذلك من خلال وضع برنامج لتبادل أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى إمكانية عقد أنشطة دورية مشتركة فيما بينهما.
وتهدف أوجه التعاون المزمع إقامتها بين الجامعتين إلى تشجيع الأكاديميين والباحثين في كلا الجانبين على توجيه جهودهم نحو الارتقاء بمستوى البرامج العلمية والبحثية التي تخدم أهداف ورسالة الجامعتين وتساهم في الوقت ذاته على تلبية الاحتياجات المجتمعية في كلا البلدين الصديقين.
وانتهى اللقاء إلى ضرورة وضع آلية محددة وفعالة للبدء في تنفيذ تلك المبادرات في أقرب فرصة ممكنة.