شواتيك وتسيتسيباس يواصلان انطلاقتهما في أستراليا المفتوحة

شواتيك وتسيتسيباس يواصلان انطلاقتهما في أستراليا المفتوحة

ملبورن في 20 يناير /وام/ واصلت لاعبة التنس البولندية إيجا شواتيك انطلاقتها الناجحة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي، وتأهلت للدور الرابع في البطولة بالفوز على الإسبانية كريستينا بوكسا 6-0 و6-1 اليوم الجمعة.
واستغرقت شواتيك المصنفة الأولى للبطولة 55 دقيقة لتطيح بمنافستها الإسبانية من الدور الثالث للبطولة.
ولم تواجه شواتيك أي معاناة لبلوغ الدور الرابع (دور الـ16) في البطولة للموسم الرابع على التوالي؛ لتواجه في هذا الدور إيلينا ريباكينا لاعبة كازاخستان الفائزة بلقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) في الموسم الماضي.
وبلغت ريباكينا المصنفة 22 للبطولة هذا الدور بالفوز على الأمريكية دانييلا كولينز المصنفة الـ13 للبطولة 6-2 و5-7 و6-2 .
كما تأهلت الأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة للبطولة إلى دور الـ16 بالفوز على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-0 و6-2، وفازت الأمريكية الأخرى كوكو جوف المصنفة السابعة للبطولة على مواطنتها برناردا بيرا 6-3 و6-2 في مباراة أخرى اليوم بالدور الثالث.
وفي منافسات الرجال، تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الثالث للبطولة إلى دور الـ16 بالفوز على الهولندي تالون جريكسبور 6-2 و7-6 و6-3 ليلتقي الإيطالي يانيك سينر المصنف الـ15 للبطولة.
وتأهل الكندي فيليكس أوجيه أليازمي المصنف السادس للبولة إلى دور الـ16 بالفوز على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو المصنف 28 للبطولة 6-1 و3-6 و6-1 و6-4 .