الإثنين 30 يناير 2023 - 6:47:54 م

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز 26 يناير

الفيديو الصور

أبو ظبي في 23 يناير/ وام/ أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن تفاصيل النسخة العاشرة من بطولة " كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز"، والتي ستقام بمشاركة أكثر من 300 فارس وفارسة من بينهم 75 من الإمارات.
ويمثل المشاركون في البطولة 34 دولة، يتنافسون على جوائز قدرها 800 ألف درهم، وهي القيمة الأعلى في تاريخ البطولة.
وتقام المنافسات في منتجع الفرسان الرياضي الدولي بأبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، وبتوجيهات من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي ونادي العين للسيدات.
وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم في " منتجع الفرسان الرياضي الدولي"، أن المنافسات ستقام ضمن ست فئات، تم تقسيمها على 20 شوطا، على مدار أيام البطولة الأربعة.
وعقد المؤتمر بحضور سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وسعادة سلطان الكعبي الرئيس التنفيذي لمجموعة الفرسان ، وشمسة الهنائي رئيس قسم الإعلام في مجلس أبوظبي الرياضي، وأحمد السويدي، المدير التنفيذي في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومحمد الناخي، نائب رئيس لجنة قفز الحواجز ومساعد المدير الفني للبطولة.
وتوفر البطولة منصة مثالية للفرسان والفارسات ومحبي ركوب الخيل، وقفز الحواجز، من الإمارات وجميع انحاء العالم، فيما يستضيف الحدث ورشة تصوير احترافية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات للحضور.
وقالت سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري : “منذ تنظيم النسخة الأولى من الحدث في عام 2013، والبطولة تشهد تطورا متواصلا، لتصبح واحدة من أبرز الأحداث الرئيسية للأكاديمية.. مشيرة إلى أن البطولة ستعطي الفرصة، للفرسان والفارسات من جميع الأعمار والجنسيات للمشاركة في واحدة من أهم المنصات العالمية ”.
من جانبها أكدت شمسة سيف الهنائي أن المجلس يدعم كل بطولات الفروسية، التي تعبر عن تراث الإمارات، وتعكس تميز فرسانها في كل المحافل الإقليمية والدولية، ومن أهمها بطولة فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز، التي وصلت إلى عامها العاشر.
من جهته قال أحمد السويدي: إن الاتحاد سيقدم كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية، دعما للبطولة لإخراجها بأفضل صورة تليق بمكانتها، خاصة أن النسخة ستكون الأضخم والأكبر من كل النسخ السابقة.

…...

- أمل الكعبي - فاطمة البلوشي .

عوض مختار/ أحمد مصطفى/ زكريا محي الدين