بتكلفة 110 مليون درهم.. "أيميرجينغ وورلد" توقع اتفاقية تأجير مع مجموعة كيزاد.

بتكلفة 110 مليون درهم..

أبوظبي في 24 يناير / وام/ أعلنت اليوم مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، المركز المتكامل للصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية في إمارة أبوظبي، عن توقيع اتفاقية تأجير مدتها 30 عاماً مع "إيميرجينغ وورلد" المالكة لمجموعة بران للأغذية والمصدّر الحصري لمنتجاتها وذلك بهدف تأسيس منشأة صناعية خاصة بمجموعة بران للأغذية تخدم الأسواق المحلية والإقليمية.

وتمتد المنشأة الصناعية الجديدة على مساحة تبلغ أكثر من 42,000 متر مربع في كيزاد بتكلفة إجمالية تصل إلى 110 مليون درهم ويتم تطويرها على عدة مراحل، وتتمتع بوصول مباشر إلى ميناء خليفة الرائد التابع لمجموعة موانئ أبوظبي، الأمرالذي يمكن مجموعة "إيميرجينغ وورلد" من تصنيع منتجاتها محلياً وتصديرها إلى أسواق التجارة الحرة في العديد من الدول ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشمل المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والأردن ومصر ولبنان والمغرب وتونس وفلسطين وسوريا وليبيا واليمن.

وتسهم المنشأة الجديدة في تمكين مجموعة بران للأغذية من تأدية دور حيوي في دعم الأمن الغذائي الإقليمي انطلاقاً من إمارة أبوظبي، خصوصاً وأنها ستوزع ما يقارب ثلث منتجاتها في السوق المحلي، فيما ستقوم بتصدير 70% من إنتاجها إلى أسواق المنطقة.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي - مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد: "يسعدناأن نرحب بمجموعة "إيميرجينغ وورلد" ضمن عائلة مجموعة كيزاد، وأن نوفر لها الدعم اللازم لبناء منشأتها الصناعية الجديدة ودمجها ضمن منظومة تجارة الأغذية المتطورة لدينا والتي توفر بيئة أعمال متميزة تضمن تطور الأعمال وازدهارها في خضم التنافسية العالية التي تشهدها الأسواق في المرحلة الحالية".

وأضاف: "تتبنى "إيميرجينغ وورلد" رؤية استراتيجية تتماشى مع رؤيتنا الخاصة المتمثلة في تأدية دور حيوي في جهود تحقيق الأمن الغذائي الوطني ودعم سلسلة التوريد الإقليمية تماشياً مع تطلعات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى توفير موادغذائية صحية بأسعار مناسبة إلى جميع أفراد المجتمع".

وبدوره قال حسن محبوب، العضو المنتدب لمجموعة "إيميرجينغ وورلد": تهدف الاتفاقية الموقعة مع مجموعة كيزادإلى دعم قدراتنا الخاصة بتصدير المنتجات إلى أسواق دول منطقة الشرق الأوسط. ونحن على ثقة بأن تأسيس منشأة صناعية متطورة لنا في إمارة أبوظبي سيشكل محطة فارقة ضمن مسيرة التوسع والنمو في أعمالنا. سنعمل في المرحلة الأولى على استثمار 60 مليون درهم إماراتي لبناء المصنع الذي سيكون جاهزاً لإنتاج مجموعة متنوعة من المواد الغذائية تشمل المعكرونة سريعة التحضير والمشروبات المضاف إليها الحليب والعصائر والحلويات والتي ستحمل علامتنا التجارية"بران". وتشير توقعاتنا في المرحلة الأولى إلى لإمكانية وصول إيرادات الإنتاج في المنطقة إلى 160 مليون درهم سنوياً".

الجدير بالذكر أن مجموعة بران PRAN والمأخوذة من كلمات (برنامج التطور الحضري الوطني) والتي تتخذ من دكّا في بنغلادش مقراً لها تعتبر من الشركات الرائدة في مجال دعم الأعمال الزراعية منذ عام 1981، من خلال تزويد المزارعين بأسعار مضمونة لمنتجاتهم. ومنذ ذلك الحين أصبحت مجموعة بران إحدى أكبر شركات صناعة الأغذية والمشروبات والأعمال الزراعية والصناعات البلاستيكية في منطقة جنوب آسيا.