مستثمرون عالميون يستعرضون تجاربهم الناجحة بـ "منتدى الشارقة للاستثمار" 2023

مستثمرون عالميون يستعرضون تجاربهم الناجحة بـ

الشارقة في 30 يناير/وام/ تنطلق فعاليات الدورة السادسة لمنتدى منتدى الشارقة للاستثمار يومي 8 و 9 فبراير في "مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات" تحت شعار "إعادة تعريف الاقتصادات.. نحو مستقبل اقتصادي أفضل" .

يشارك في المنتدى 50 متحدثاً بينهم وزراء وخبراء ورؤساء ومدراء تنفيذيون لكبرى الشركات والمؤسسات الاستثمارية ومختلف القطاعات ويتضمن مجموعة متميزة من الجلسات النقاشية والندوات الحوارية ويتيح فرصة التواصل وتبادل الرؤى والأفكار مع كبار المستثمرين.

تضم قائمة المتحدثين في المنتدى نخبة من كبار الشخصيات منهم معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد الذي سيقدم رؤيته حول الوضع الراهن للاقتصاد وخطط الحكومة الموجهة نحو تعزيز النمو الاقتصادي ومعالي ألجرنون ياو ينغ واه وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية وهوراس تشيونغ كووك كوان نائب وزير العدل في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لجمهورية الصين الشعبية واللذان يقدمان رؤاهما حول الاستراتيجيات التي تم توظيفها لجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز النمو الاقتصادي في هونغ كونغ.

ويستضيف المنتدى اثنين من أشهر المستثمرين العالميين وهما الملياردير الأميركي دايموند جون سفير ريادة الأعمال العالمية خلال فترة ولاية الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما ورجل الأعمال الكندي روبرت هيرجافيك الذي شغل منصب مستشار الأمن السيبراني للحكومة الكندية والذي نال عضوية فريق عمل غرفة التجارة الأمريكية للأمن السيبراني لعرض خلاصات تجاربهما في ريادة الأعمال وأبرز الاستراتيجيات التي اتخذاها للوصول إلى قمة النجاح في قيادة وتأسيس كبرى الشركات العالمية.

ويتيح المنتدى الفرصة أمام رواد الأعمال والمستثمرين في المنطقة للتعرف والاستماع للحلول التي وصل إليها جون وهيرجافيك في تجاوز تحديات تحقيق التطلعات الاستثمارية الكبيرة إذ تأتي استضافتهم في الحدث إلى جانب نخبة من أشهر المسؤولين وقادة الفكر والخبراء الاقتصاديين محلياً وعالمياً بهدف مناقشة مستقبل الاقتصاد وتقديم خيارات مبتكرة لتمكين المستثمرين من الارتقاء بواقع الاقتصاد.

وقال محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) : " نفتح من خلال استضافة دايموند جون وروبرت هيرجافيك في دورة العام الجاري من منتدى الشارقة للاستثمار المجال أمام المستثمرين العالميين لاستكشاف تنوع وازدهار قطاعات الأعمال والاستثمار والاقتصاد في إمارة الشارقة ونقدم لهم منصة لتعزيز التواصل وإبرام الشراكات واكتشاف المزايا الاستراتيجية للاستثمار في الإمارة وفي الوقت نفسه نتيح الفرصة أمام جمهور المنتدى للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم في ريادة الأعمال.