رباعية الكأس تخرج بايرن ميونخ من "كبوة 2023".

رباعية الكأس تخرج بايرن ميونخ من

من / أحمد زهران..

برلين في 2 فبراير / وام / بعد 3 تعادلات متتالية بالدوري الألماني لكرة القدم في غضون 8 أيام فقط، جاء الفوز الكبير على ماينز ليصحح مسار بايرن ميونخ في الموسم الحالي ويعيد الثقة إلى الفريق قبل أسبوعين فقط من استئناف دوري أبطال أوروبا.
وفاز بايرن على مضيفه ماينز 4-0 مساء أمس الأربعاء في دور الـ16 لمسابقة كأس ألمانيا، محققا بهذا الانتصار الأول له في 2023.
وكان بايرن عانى من دوامة إهدار النقاط في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الألماني منذ استئناف فعاليات الموسم الحالي في مطلع الأسبوع الماضي بعد فترة توقف طويلة بسبب كأس العالم 2022 والعطلة الشتوية؛ حيث تعادل الفريق في 3 مواجهات متتالية بالدوري بنفس النتيجة 1-1 ليفقد 6 نقاط في غضون 8 أيام.
وحقق بايرن من خلال الفوز على ماينز أمس أكثر من مكسب مهم، حيث استعاد الفريق نغمة الانتصارات إضافة لاستعادة المعنويات العالية التي غابت عن الفريق في المباريات الثلاثة الماضية، وهو ما ظهر في عدم قدرة اللاعبين على رد الفعل بالشكل المناسب وتسبب في إهدار 6 نقاط مهمة.
ومن المنتظر أن تساهم عودة الروح المعنوية للاعبين في تصحيح المسار بالدوري الألماني خاصة وأن صدارة الفريق لجدول المسابقة أصبحت مهددة في ظل تقلص الفارق مع صاحب المركز الثاني إلى نقطة واحدة بالإضافة لوجود أكثر من منافس قوي لبايرن؛ حيث أصبح الفارق الذي يفصله في الصدارة عن بوروسيا دورتموند وفرايبورج صاحبي المركزين الرابع والخامس على سبيل المثال 3 نقاط فقط.
ولهذا، ستكون مباراة الفريق في ضيافة فولفسبورج يوم الأحد المقبل في غاية الأهمية من أجل العودة لسجل الانتصارات في الدوري أيضا.
ومع الفوز الثمين على ماينز، مدد بايرن سجله الخالي من الهزائم إلى 17 مباراة متتالية؛ حيث كان الفوز هو الثالث عشر مقابل 4 تعادلات في آخر 17 مباراة.
وإلى جانب الاطمئنان على العديد من اللاعبين وفي مقدمتهم النجم الشاب جمال موسيالا، الذي سجل أحد أهداف الفريق في المباراة، شهدت مباراة الأمس رقما قياسيا للاعب المخضرم توماس مولر الذي حقق الانتصار الـ53 له مع الفريق في مسابقة الكأس ليتفوق على أي لاعب آخر في تاريخ مشاركات بايرن بالكأس، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني للنادي.
وتزامن هذا الرقم القياسي مع معادلة اللاعب لرقم قياسي آخر بخوض المباراة رقم 63 له مع الفريق في الكأس بالتساوي مع النجم السابق سيب ماير.
كما اطمأن جوليان ناجلسمان المدير الفني لبايرن على نجميه الجيدين دالي بليند وجواو كانسيلو اللذين التحقا بالفريق خلال الميركاتو الشتوي وشاركا في تحقيق الفوز مع بايرن أمس في أول مشاركة لهما مع الفريق.