4 انتصارات تشعل الصراع على صدارة الدوري الألماني

4 انتصارات تشعل الصراع على صدارة الدوري الألماني

من/ أحمد زهران.

أبو ظبي في 6 فبراير /وام/ مع استمرار النتائج الإيجابية لفرق المقدمة، ظل السباق مشتعلا على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم من خلال الجولة الـ19 للمسابقة وهي الثانية في فعاليات مرحلة الإياب (الدور الثاني) بالمسابقة.
وشهدت هذه الجولة فوز 4 من الفرق صاحبة المراكز الـ6 الأولى في جدول المسابقة فيما كان التعادل من نصيب فريق واحد، وكان فرايبورج هو الوحيد من هذه الفرق الذي خسر مباراته بهذه الجولة، علما بأن هزيمته جاءت أمام فريق آخر من فرق المقدمة وهو بوروسيا دورتموند.
وبعد 3 تعادلات متتالية بنتيجة واحدة 1-1 في الدوري، استعاد بايرن ميونخ نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز كبير 4-2 على مضيفه فولفسبورج، الذي يقوده المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني السابق لبايرن.
والفوز هو الأول لبايرن في الدوري منذ استئناف فعاليات الموسم الكروي الحالي في 20 يناير الماضي لكنه الثاني بشكل عام للفريق في مختلف البطولات خلال العام الحالي بعد فوزه على ماينز قبل أيام في مسابقة كأس ألمانيا.
ومن خلال هذا الفوز على فولفسبورج، حافظ بايرن على موقعه في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام يونيون برلين، الذي تغلب على ماينز 2-1 ليكون الفوز الرابع على التوالي في 4 مباريات خاضها الفريق منذ استئناف فعاليات الموسم.
وعادل يونيون برلين بهذا أطول سلسلة انتصارات متتالية له بالدوري في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.
كما رفع يونيون برلين رصيده إلى 100 هدف في المباراة التي خاضها على ملعبه في الدوري الألماني منذ صعوده إلى الدرجة الأولى في 2019 .
كما واصل بوروسيا دورتموند انطلاقته المميزة في 2023 وفاز على فرايبورج 5-1 ليكون الانتصار الرابع على التوالي على غرار ما فعله يونيون برلين.
ورفع دورتموند رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف يونيون برلين و3 نقاط عن بايرن المتصدر ليواصل دورتموند ويونيون برلين ضغطهما على بايرن بعد الكبوة التي تعرض لها بايرن حامل اللقب مع استئناف فعاليات الموسم، والتي قلصت الفارق بينه وبين منافسيه وعززت حجم التحدي على صدارة المسابقة.
وبرغم تعادله مع كولن في هذه الجولة، حافظ لايبزج على موقعه في سباق الصدارة وإن تراجع للمركز الخامس برصيد 36 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام إنتراخت فرانكفورت الذي انتزع المركز الخامس اثر فوزه على هيرتا برلين وهزيمة فرايبورج الذي تراجع للمركز السادس برصيد 34 نقطة.
وإلى جانب استمرار المنافسة القوية مع بايرن على الصدارة، ينتظر أن تشهد الجولات المقبلة منافسة شرسة بين هذه الفرق على المراكز الأولى الأخرى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.