رئيس اتحاد كرة السلة: نجاح "دولية دبي" يدعونا لزيادة عدد المشاركين في النسخ المقبلة.

رئيس اتحاد كرة السلة: نجاح

دبي في 6 فبراير / وام / أكد اللواء م. إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دبي الدولية، أن البطولة أثبتت جدارتها للاستمرار في التميز والنجاح على مدار 32 نسخة.

وأسدل الستار على منافسات النسخة الـ32 من البطولة مساء أمسِ الأحد على صالة راشد بن حمدان بنادي النصر، بفوز فريق الرياضي اللبناني، باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، إثر تغلبه على فريق دينامو اللبناني بنتيجة 86-85 في النهائي.

وفاز الإفريقي التونسي على بيروت اللبناني (84 - 79) في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
وعلى صعيد الجوائز الفردية، اختير جاد الحاج مدرب فريق دينامو كأفضل مدرب في البطولة، ونال حامد عبداللطيف لاعب منتخب الإمارات جائزة أفضل لاعب واعد، وحصل زميله قيس الشبابي على لقب أفضل لاعب ارتكاز مناصفة مع أتور ماجورك لاعب الرياضي.
وحصل وائل عرقجي لاعب الرياضي على جائزة أفضل لاعب شامل، وجاء زميله أمير سعود كأفضل صانع ألعاب، ونال لاعبا دينامو اللبناني زاكاري لوفتون وأحمد علي جائزتي أفضل مسجل وأفضل محرز ثلاث نقاط في البطولة.
وقال القرقاوي: كل الفرق المشاركة في هذه النسخة قدمت مستويات غاية في القوة والندية، ما انعكس على الأداء في النهائي الذي حسمه فريق الرياضي بفارق نقطة واحدة.
وأوضح أن الحضور الجماهيري المتميز لعب دوره في نجاح البطولة نظرا للإقبال الشديد على الدعم والمساندة من جميع جماهير الفرق المشاركة.
وأكد القرقاوي أن اللجنة المنظمة ستبذل جهودا لتأمين استمرار البطولة بنفس هذا النجاح في النسخ المقبل، بعد عودتها بقوة في النسخة الحالية، مع العمل على توسيع إطار المشاركة ليشمل فرقا جديدة.
ووجه رئيس اللجنة المنظمة الشكر للشركات الراعية على مساندتها القيّمة لتحافظ البطولة على هذا النجاح والتميز، وإلى نادي النصر لاستضافته هذه النسخة.