"عجمان الرقمية" تتولى اختصاصات مركز عجمان للاتصال لتعزيز التحول الرقمي في الإمارة

عجمان في 10 فبراير/ وام/ أعلنت دائرة عجمان الرقمية عن تولّيها اختصاصات مركز عجمان للاتصال بموجب المرسوم الأميري رقم 4 لعام 2023 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ، وذلك بهدف العمل على ترقية التجربة المقدّمة للمتعاملين من مواطني عجمان وسكّانها، وتماشياً مع برنامج التحول الرقمي في الإمارة .

وتتضمن الاختصاصات تسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية عبر مختلف وسائل الاتصال المتاحة وتبني أفضل الممارسات العالمية وإدارة الرد على الاستفسارات التي ترد للجهات الحكومية مع التقيد بسرية البيانات وفقاً للتشريعات والسياسات النافذة إضافة إلى تلقي المقترحات والشكاوي المُقدمة حول الأداء الحكومي وتحليل البيانات المساهمة في الترويج للخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدمها الجهات الحكومية المساهمة في قياس رضا المتعاملين مع الجهات الحكومية واستطلاعات الرأي بشان ما يقدم إليهم من خدمات حكومية أو ما تنظمه تلك الجهات من أنشطة وفعاليات.

وأكدت سعادة د. عهود علي شهيل مدير عام دائرة عجمان الرقمية، التزام الدائرة بجهودها في تجهيز البيئة والإطار الفني والتشغيلي اللذين يتيحان للمتعاملين الوصول إلى الخدمات بأسهل طريقة وبأقل جهد، مشيرةً إلى أهمية توظيف الابتكار التكنولوجي في جميع الخدمات المقدمة.

وقالت إن تحسين تجربة وسعادة مواطني ومتعاملي إمارة عجمان محور أساسي للدائرة وذلك عملاً بتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، مشيرة إلى أن الدائرة ستعمل على توفير بنية تحتية متطورة مرتبطة مع جميع الجهات الحكومية عبر شبكات آمنة وعالية السرعة وذلك من خلال الاختصاصات المناطة إليها في سبيل خدمة المتعاملين وتلبية احتياجاتهم وتحقيق أقصى درجات الرضى.

من جانبها لفتت دائرة عجمان الرقمية إلى استمرار المركز في تقديم خدماته للمتعاملين عن طريق الرقم الموحد 80070 والموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي "صوت عجمان".