منصور الفلاسي : إستخدام الأنظمة الذكية ساعد تاكسي دبي على رفع كفاءة التشغيل وتقليل الإنبعاثات

منصور الفلاسي :   إستخدام الأنظمة الذكية ساعد تاكسي دبي على رفع كفاءة  التشغيل وتقليل الإنبعاثات

من سالمة ألشامسي.

دبي في 10 فبراير /وام/ قال منصور رحمه الفلاسي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي إن عدد الركاب الذين ارتادوا مركبات الاجرة من مطارات دبي بلغ 7 ملايين راكب خلال عام 2022 حيث تم تسير 4 ملايين رحلة في نفس العام .
واشار الفلاسي في تصريح لوكالة أنباء الامارات ( وام) ان عدد المركبات المتوفرة في المطارات تبلغ 746 مركبة تتضمن 366 مركبة أجرة بالاضافة إلى مايقارب 380 مركبة ليموزين ويتم تنظيها من قبل مراكز التحكم في كل من مؤسسة تاكسي دبي ومطارات ديي والانظمة التقنية الذكية الخاصة بتوزيع الاسطول ( Heat Map).

وذكر انه تم مضاعفة العدد في المواسم السياحية أو أثناء العطلات و نهاية الأسبوع أو عطلات الرسمية بحيث يتم توفير كل الإحتياجات الإضافية من المركبات من خلال اسطولنا الذي يبلغ تقريباً 5000 مركبة على مستوى إمارة دبي مشيرا إلى أن الاسعار تنافسية مقارنة بدول أخرى ومدن أخرى عالمية حيث يبدأ تعرفة العداد لخدمة تاكسي المطار ب25 درهما و 97 فلسا لكل كيلو متر ويتم تحديد الاسعار وفق آلية، وتراجع رسوم كلفة مركبات الاجرة كل شهرين للتأكد من مواكبتها العوامل الاخرى المتغيرة التي تؤثر في أسعارها (مثل أسعار الوقود).

وأكد الفلاسي حرص تاكسي دبي على تصميم خدماتها في سيارات الأجرة لتكون بناء على إحتياج المتعاملين لذلك انفردت مطارات دبي بأكثر من خدمة حيث توفر المؤسسة العديد من المركبات المجهزة بجميع وسائل الرفاهية كمركبات الليموزين والمركبات الكهربائية كما توفر مركبات تقودها سيدات للعائلات وإلى جانب توفر مركبات تاكسي أصحاب الهمم، وتتوفر هذه المركبات بسعات مختلفة تبدء من 4 ركاب الى 7 ركاب .

ولفت الفلاسي إلى أن اعداد المركبات تخضع للدراسة من قبل المشرع مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات التي تدرس باستمرار كل ما يخص زيادة أو تقليل عدد المركبات حسب إحتياجات السوق.

واوضح : أعتمدنا إستراتيجية محور الإستدامة من خلال توفير المركبات الكهربائية وأيضا من خلال توفير المركبات المركبات الهجينه فيما نقوم بدراسات لتطوير أساليب القيادة للسائقين من خلال تدريبهم لتكون قيادتهم سلسلة وآمنة وصديقة للبيئة.

وأوضح أن إستخدام الأنظمة الذكية ساعد تاكسي في رفع كفاءة تشغيل المركبات فبدلا من تشغيل المركبات على مدار الساعة في المقابل يكون لدى سائق العلم حول موعد تحريك المركبة وبذلك نحن نقلل من الهدر في الكليومترات وهذا ينعكس إيجاباً على البيئة من خلال تقليل الإنبعاثات الكربونية.

وأضاف الفلاسي: نسعى من خلال خطة الإستدامة دائماً إلى تحديث ومراقبة المؤشرات المتعلقة بمحور الإستدامة.

وأشار الفلاسي إلى أن تاكسي تمتلك حدود 170 مركبة من السيارات الكهربائية، وجاري العمل على زيادة أعداد المركبات الهجينة، حيث ستصل نسبة مركبات الأجرة الصديقة للبيئة 100% في إمارة دبي‎ بحلول عام 2027 حيث سيطبق ذلك على جميع شركات الامتياز في إمارة دبي.