طيران الإمارات و"إير كندا" مذكرة تفاهم لتوسيع شبكتيهما

دبي في 10 فبراير /وام/وقعت طيران الإمارات و"إير كندا" مذكرة تفاهم لتقديم مزيد من الفوائد والمزايا لعملائهما في جميع أنحاء العالم.

وقع مذكرة التفاهم التي تعد امتدادا للشراكة التجارية الاستراتيجية التي أبرمت بين الناقلتين أواخر العام الماضي كلا من نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن وماثيو كيسي مدير عام الشؤون التجارية في "إير كندا كارغو" وذلك في المقر الرئيسي لمجموعة الإمارات بدبي.

وتتعاون "الإمارات للشحن الجوي" و"إير كندا كارغو" بموجب مذكرة التفاهم في مبادرات تشمل توسيع خيارات الشحن بالإنترلاين واتفاقيات توفر السعة وتهدف هذه المبادرات إلى تزويد عملاء الشحن لدى الناقلتين بإمكانية استخدام سعة أكبر على شبكة عالمية مشتركة موسّعة.

وستتمكن "الإمارات للشحن الجوي" من الوصول إلى أكثر من 60 مدينة في كندا وأكثر من 150 مدينة عبر خمس قارات الخمس من خلال "إير كندا كارغو" بما في ذلك السعة المتوفرة على رحلات "إير كندا" المنتظمة للركاب.

وستتمكن "إير كندا كارغو" من الوصول إلى شبكة "الإمارات للشحن الجوي" الواسعة من خلال رحلات طيران الإمارات المنتظمة للركاب إلى أكثر من 140 وجهة عالمية بالإضافة إلى السعة التي توفرها 11 طائرة شحن عاملة ضمن أسطول طيران الإمارات.

وتتمتع الناقلتان بخبرات متخصصة واسعة في التعامل مع الشحنات الفريدة مثل معدات حفر آبار النفط والغاز وقطع غيار السيارات والمستحضرات الصيدلانية على طائراتهما المخصصة للشحن أو طائرات الركاب.

وقال نبيل سلطان نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن "إننا ملتزمون بدورنا الرائد في صناعة الشحن الجوي العالمية وتزويد عملائنا بالمنتجات والخدمات وفق أعلى المعاير العالمية وسيوفر تعاوننا مع إير كندا كارغو قيمة مضافة لعملائنا من خلال الوصول السريع إلى وجهات جديدة في كندا عبر بواباتنا في تورنتو والولايات المتحدة الأميركية".

من جانبه أعرب ماثيو كيسي مدير عام الشؤون التجارية في "إير كندا كارغو"عن سعادته لتعزيز العلاقة مع الإمارات للشحن الجوي حيث تمكن هذه الاتفاقية كلا الناقلتين من العمل بشكل أوثق لتحسين سعة الشحن على شبكتينا العالميتين المتكاملتين ما يوفر لعملائنا فرصا أكبر للاستفادة من مزيد من الخيارات والوجهات والمناولة بصورة أفضل للشحنات عبر العالم".

كما وقعت طيران الإمارات و"إير كندا" منذ الإعلان عن شراكتهما الاستراتيجية في عام 2022 اتفاقية مشاركة بالرمز للركاب تغطي 46 وجهة عبر أميركا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا بالإضافة إلى اتفاقية شراكة بين برنامجي الولاء تتيح لأعضاء "سكاي واردز طيران الإمارات" و"إيروبلان" كسب واستبدال الأميال والنقاط على جميع الرحلات التي تديرها طيران الإمارات و"إير كندا".