تحت رعاية عمار النعيمي .. محمد بن عبدالله النعيمي يفتتح بطولة غرب آسيا لكرة الهدف للمكفوفين - عجمان 2023

عجمان في 11 فبراير / وام / تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي افتتح الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي رئيس دائرة الميناء و الجمارك في عجمان رئيس مجلس أمناء هيئة عجمان للأعمال الخيرية منافسات بطولة غرب آسيا لكرة الهدف للمكفوفين والتي تستمر حتى 16 فبراير الجاري في المبني الجديد لنادي عجمان لذوي الإعاقة و يشارك فيها ثماني دول هي الإمارات و قطر و السعودية و عمان و الأردن و اليمن و سوريا.

جرت مراسم الافتتاح في حفل بهيج بدأ بدخول علم الإمارات ثم علم غرب آسيا ثم علم البطولة بعدها توالى دخول الوفود ثم ألقى اللاعب محمد غريب الحوسني من منتخب الإمارات لكرة الهدف قسم اللاعبين وأعقبه قسم الحكام.

بعدها أعلن الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي انطلاق البطولة ومن ثم قام عبد الله سالم مطر الشامسي نائب رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة برفع علم البطولة إيذاناً بانطلاقها بمصاحبة الموسيقى العسكرية من فرقة شرطة دبي.

و نقل الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي عقب اعلانه افتتاح البطولة رسميا إلى المشاركين تحيات و تقدير صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان و سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي راعي البطولة مثنيا على الجهود الكبيرة التي بذلها نادي عجمان لذوي الاعاقة و مجلس إدارته للوصول بالبطولة إلى مستوى يليق بالحدث الكبير الذي يقام لأول مرة في الدولة.

و رحب راعي الحفل بالفرق المشاركة في البطولة متمنيا لها كل التوفيق و النجاح موضحا أن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام و إمارة عجمان بشكل خاص تسعى دائما إلى تقديم أرقى نماذج رعاية أصحاب الهمم و إعطائهم الفرصة كاملة لإثبات جدارتهم عبر التفوق والتميز في شتى المجالات بما في ذلك المنافسات الرياضية من خلال تقديم أفضل الخدمات الرياضية وتوفير المنشآت المجهزة وتهيئة الظروف المواتية التي تسمح بإشراكهم في مختلف المنافسات وتوفير كل ما يلزم لضمان تفوقهم الرياضي.

و في كلمته خلال حفل الافتتاح أعرب سعادة أحمد ابراهيم الغملاسي رئيس مجلس إدارة نادي عجمان لذوي الإعاقة عن سعادته بافتتاح أول بطولة دولية في لعبة كرة الهدف في إمارة عجمان وفي الصرح الكبير نادي عجمان لذوي الإعاقة معربا عن فخره باستضافة دولة الإمارات ممثلة بإمارة عجمان لهذه البطولة الدولية الهامة التي ترفد مسيرة رياضة أصحاب الهمم في عجمان والإمارات ومنطقة غرب آسيا .

وتمنى للمشاركين طيب الإقامة في عجمان والنجاح في منافساتهم متحلين بالروح الرياضية والأخلاق الحميدة وتحقيق رسالة رياضة أصحاب الهمم.

من جانبه رحب عبدالرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد البارألمبي لمنطقة غرب آسيا بالفرق المشاركة و أكد على استراتيجية الاتحاد البارألمبي لمنطقة غرب آسيا في رعاية و تطوير رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة البارألمبية في المنطقة و السعي نحو تمكين رياضيي المنطقة من ممارسة حقهم في التنافس الرياضي الشريف و توفير جو من اللقاءات الرياضية الأخوية من خلال تفعيل الدور الفني الرياضي والتأهيلي عبر تنظيم البطولات الرياضية الدورية في مختلف الرياضات والألعاب سواء على مستوى الأندية الرياضية أو المنتخبات الوطنية وفي مختلف دول المنطقة.

وألقت أورورا زانولين رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الهدف كلمة في حفل الافتتاح أعربت خلالها عن سرورها البالغ بافتتاح بطولة غرب آسيا لكرة الهدف 2023 في عجمان متمنية أن تكون بداية طيبة لسلسلة من البطولات في المستقبل.

و قالت زانولين إنه لتحد كبير تنظيم مثل هذا النوع من المنافسات الدولية مشيرة إلى أن مسيرة الحركة البارالمبية تجسد أروع ما يمكن أن تقدمه الإنسانية من أجل خلق مجتمع أكثر شمولية ليكون أكثر تسامحاً.

و أوضحت زانولين أن الرياضة تتميز بالقدرة العالية على توحيد الناس في جميع أنحاء العالم وكرة الهدف ليست استثناء.

قد شهدت منافسات اليوم الاول للبطولة ثلاث مباريات حيث التقي فريق منتخب الإمارات بشقيقه المنتخب الكويتي و أسفرت المباراة عن فوز المنتخب الإماراتي ب 16 هدفا مقابل 11 فيما فاز في المباراة الثانية منتخب قطر على شقيقه العماني ب 12 هدفا مقابل 2 أما المباراة الثالثة فقد التقي فيها منتخب الأردن المنتخب السعودي و أسفرت عن فوز الأردن ب 13 هدفا مقابل 7 أهداف.