ورشة حكومة دبي تنظم ورش عمل بالتعاون مع "جامعة هيريوت-وات".

ورشة حكومة دبي تنظم ورش عمل بالتعاون مع

دبي في 26 فبراير / وام / نظمت "ورشة حكومة دبي" مؤخراً بالتعاون مع "جامعة هيريوت-وات" ورش عمل، بهدف تعزيز ثقافة الابتكار.

وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع فعاليات شهر الابتكار الذي يحمل شعار "الإمارات تبتكر 2023"، الذي انطلقت فعاليته في 1 فبراير 2023، وتستمر حتى نهاية الشهر الحالي.
وتركز محاور الورشة الأولى على المركبات الكهربائية الهجينة والكهربائية وذاتية القيادة، تخللها عرض تطبيقي لمركبة كهربائية من صنع طلاب جامعة "هيريوت-وات"، بينما تدور محاور الورشة الثانية حول تقنيات التصنيع التجميعي كالطباعة ثلاثية الأبعاد وأنواعها وتطبيقاتها وكيفية استخدامها في صيانة المركبات، إضافة إلى عرض تطبيقي حول كيفية رقمنة عمليات تصنيع الأدوات وقطع غيار المركبات.
وقال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لــ"ورشة حكومة دبي": "يسرنا تنظيم هذه الورش بالشراكة مع "جامعة هيريوت-وات" المرموقة، وتنبع أهمية هذه المبادرة من كونها تتزامن مع فعاليات شهر الابتكار في دولة الإمارات، ونهدف من خلالها إلى تعزيز الابتكار في مجتمعنا المحلي. ونؤكد التزامنا المستمر بترسيخ هذه الثقافة في كافة مشاريعنا ونواحي أعمالنا، وحرصنا على إقامة المزيد من المبادرات المعرفية بالتعاون مع شركائنا، وتبادل المعارف والخبرات ومشاركتها مع الطلاب لتعزيز مهاراتهم المهنية وتنميتها".
من جانبه، قال الدكتور فادي غيث، رئيس كلية الهندسة والعلوم الفيزيائية في جامعة "هيريوت-وات": "يسعدنا في "جامعة هيريوت-وات" تنظيم هذه الورش بالتعاون مع "ورشة حكومة دبي" في إطار سعينا لمشاركة المعارف والخبرات العملية مع المجتمع وتماشياً مع التزامنا بدعم شركائنا الصناعيين وتوفير أحدث التقنيات والاتجاهات السائدة في مجالات الهندسة والأتمتة والاستدامة، فضلاً عن صقل المهارات التطبيقية لفرقهم الفنية وتعزيز تنافسيتهم وحضورهم في السوق. ونسعى للاستمرار بإقامة مثل هذه المبادرات لترسيخ الثقافة الإبداعية والابتكارية لدى طلابنا".