"الإمارات دبي الوطني" و "الإمارات الإسلامي" يدرجان سندات وصكوكاً مقومة بالدرهم في ناسداك دبي.

دبي في الأول من مارس / وام / أعلنت بورصة ناسداك دبي اليوم إدراج سندات بقيمة مليار درهم صادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني وصكوكا بقيمة مُماثلة صادرة عن مصرف الإمارات الإسلامي في ناسداك دبي.

وقرع هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، ورئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي جرس افتتاح السوق.
ويُمثل الإصداران خطوة مهمة هي الأولى من نوعها من قِبل مؤسسة مالية بما يواكب الجهود المتسارعة لوزارة المالية الإماراتية الرامية إلى تطوير إصدارات الدخل الثابت بالدرهم من خلال برنامجها لإصدار أذون الخزينة.
وتم تسعير السندات والصكوك لأجل ثلاث سنوات عند عائد 5.125٪ و5.05% على الترتيب. وقد بلغ إجمالي قيمة الطلبات للإصدارين مجتمعين 4.25 مليار درهم من مستثمرين من آسيا، الشرق الأوسط، وأوروبا.
وقال هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني ورئيس مجلس إدارة "الإمارات الإسلامي": "إننا فخورون بالدور الرائد الذي يلعبه بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي في دعم سوق السندات والصكوك المقومة بالدرهم الإماراتي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وستسهم أولى إصداراتنا من السندات والصكوك المقومة بالعملة المحلية في زيادة عمق سيولة السوق وتمهيد الطريق أمام المصدرين الآخرين للاستفادة من الأسعار الجذابة التي يوفرها سوق رأس المال المقترض بالعملة المحلية. كما ستسهل سنداتنا وصكوكنا المقومة بالدرهم، والتي تعتبر الأولى التي تصدرها مؤسسة مصرفية إماراتية، الوصول إلى التمويل للشركات المحلية. وستستمر المجموعة في التزامها بالحفاظ على موقعها الريادي في مجال الابتكار وأن تكون من أبرز داعمي حملة وزارة المالية لإنشاء منحنى عائد متوسط الأجل بما يعزز ديناميكية أسواق رأس المال ويدعم النمو الاقتصادي المستدام على المدى الطويل".

وبدوره، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي وسوق دبي المالي: "نتقدم بالتهنئة إلى بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي على هذا الإنجاز الجديد كأول مؤسستين ماليتين تُصدران سندات وصكوك مقومة بالدرهم على الترتيب. يدعم الإصداران استراتيجية الإمارات لتطوير سوق الدخل الثابت وبناء منحنى العائد على أدوات الدين المقومة بالدرهم. إننا فخورون بمساهمة ناسداك دبي النشطة في تحقيق هذه الاستراتيجية من خلال منظومتنا المتطورة التي توفر العديد من فرص للشركات والمستثمرين في أسواق رأس المال.".