هيئة مطار الشارقة الدولي تحتفي بشركائها الاستراتيجيين والإعلاميين.

هيئة مطار الشارقة الدولي تحتفي بشركائها  الاستراتيجيين والإعلاميين.

الشارقة في الأول من مارس/ وام / توقع سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي نمو حركة المسافرين في المطار خلال العام الجاري بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي الذي وصل فيه عدد المسافرين إلى 13 مليونا و 100 مسافر لافتا إلى أن يناير 2023 شهد نموا بنسبة 13% مقارنة بفنس الشهر 2022 مؤكدا ان إستقرار الوضع الاقتصادي بالدولة بصفة عامة و المشاريع السياحية ساهمت في هذا النمو كما سيتم خلال الفترة المقبلة التركيز على أسواق جديدة في عدد من الدول الأوروربية و دول شرق آسيا إلى جانب الصين.

وفيما يتعلق بمشروع توسعة مطار الشارقة الدولي الذي بدأ من 2018 قال المدفع إن المناقصة العامة لمشروع تطوير مبنى المسافرين تم إغلاقها وسيتم خلال الأشهر المقبلة الإعلان عن كافة التفاصيل موضحا أن نسبة التوطين في هيئة مطار الشارقة الدولي بصفة عامة بلغ 74% في حين تقدر النسبة للإدارات العليا ب 90%.

جاءت تصريحات سعادة علي سالم المدفع خلال ملتقى تكريم شركاء هيئة مطار الشارقة الدولي الإستراتيجيين والإعلاميين الذي نظمته الهيئة اليوم بالجادة تحت شعار "معاً نمضي قُدُماً" وذلك تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تعزيز ودعم أعمال الهيئة نحو تقديم تجربة سفر فريدة وخدمات متميزة للمسافرين.

حضر الملتقى إلى جانب سعادة علي سالم المدفع سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي والشركاء الاستراتيجيين والجهات الإعلامية.

وفي مستهلّ الحفل رحّب سعادة علي سالم المدفع بالحضور مشيداً بدورهم الإيجابي في دفع مسيرة عمل الهيئة لتحقيق النمو والتقدم منوها بجهود الإعلاميين الذين ساهموا برفع الوعي حول خدمات ومرافق مطار الشارقة وتعاونوا مع الهيئة في نقل الرسائل الإيجابية للمطار إلى المجتمع.

وقال “ نفخر بعلاقاتنا القوية مع شركائنا الاستراتيجيين ونتوجّه بالشكر والعرفان لجهودهم ودعمهم خلال عام 2022 الذي كان عاماً استثنائياً باستعادة مستويات ما قبل الجائحة بالنسبة لأعداد المسافرين وحركة الشحن الجوي والمناولة الأرضية ويعتبر هذا الملتقى بمثابة شهادة حيّة لالتزامنا الدائم بالتميز ومدّ جسور التعاون والتنسيق بهدف تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين”.

وعن دور الإعلام في دعم الصورة الإعلامية لمطار الشارقة تحدّث سعادته قائلا “ نثمّن شراكاتنا مع ممثلي وسائل الإعلام الذين ساهموا في رفع الوعي بالخدمات التي يقدمها مطار الشارقة وتوثيق الإنجازات النوعية التي حقّقناها خلال عام 2022 سواءً على صعيد حركة الرحلات والمسافرين والشحن، أو على صعيد المسؤولية المجتمعية”.

من جانبه شدد سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي في كلمتة على التزام الهيئة بتقديم الدعم عالي المستوى لشركائها وتوفير البيئة المناسبة لهم والإشراف على تنفيذ أعمالهم داخل مطار الشارقة ضمن أعلى معايير الجودة العالمية.

وقال “ تمثل هيئة مطار الشارقة الدولي شريكاً مثالياً للعديد من الجهات والمؤسسات وذلك نتيجة بيئة العمل المحفّزة التي تتيحها والتي تقوم على التميز والابتكار وتسعى لتحقيق الريادة واتباع أعلى معايير الجودة والدقّة. و بينما نحتفي بإنجازات عام 2022 فإننا نرسم بدايات جديدة مع شركائنا تجدّد التزاماتنا وأصول تعاوننا المثمر الذي يصبّ في تحقيق المنفعة المشتركة للجميع ودفع مسيرة التنمية المستدامة والتميز كما نتطلّع دوماً إلى توسيع آفاق التعاون وبناء التوافق مع شركاء جدد وتوثيق الصلات مع شركائنا الحاليين”.

وتخلّل الحفل عرض فيديو لأهم الإنجازات التي حقّقتها هيئة مطار الشارقة الدولي خلال عام 2022 استكمالاً لمسيرة التنمية التي بدأتها منذ تأسيسها.

واختُتِم الحفل بتكريم ممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار والشركاء الاستراتيجيين وممثلي الجهات الإعلامية الذين أظهروا التزاماً ودعماً استثنائياً لجهود هيئة مطار الشارقة الدولي خلال رحلتها لتوفير تجربة سفر رائدة لمتعامليها.