"دبي للسلع المتعددة" يجذب الشركات العاملة في مجال تقنيات التشفير .

دبي في 2 مارس /وام/ يتعاون مركز دبي للسلع المتعددة -المنطقة الحرة العاملة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع- مع /DWF /Labs المؤسسة العالمية العاملة في صناعة أسواق الأصول الرقمية والاستثمار في تقنيات الجيل الثالث من شبكة الويب web3 بمختلف مراحلها لتوفير منصة نمو جديدة بقيمة 5 ملايين دولار للشركات العاملة في مجالات تقنيات الويب web3 والبلوك تشين انطلاقا من مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة.

وبموجب التعاون الجديد ستقوم شركة DWF Labs بتطوير منصة DWF Ventures Studio التي ستدعم بدورها الشركات الناشطة في تقنيات الجيل الثالث من شبكة الويب web3 والبلوك تشين انطلاقا من الإمارة ومركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة باعتبارهما نقطة انطلاقة رئيسية للتوسع محليا وإقليميا ودوليا.

واستكمالا للخدمات المتميزة والعديدة التي يقدمها مركز كريبتو توفر منصة DWF Venture Studio مجموعةً من المزايا للشركات الناشئة في مراحلها المبكرة والتي تتخذ من مركز دبي للسلع المتعددة مقرا لها بما في ذلك الخدمات الاستشارية والوصول إلى استثمارات رؤوس الأموال الدولية وغير ذلك من خدمات دخول الأسواق المالية في البورصات من الفئتين الأولى والثانية فضلاً عن تقديم مجموعة من ورش العمل والاستثمارات الرأسمالية المباشرة.

وتهدف شركة DWF الاستثمار في 50 شركة ناشئة متخصصة في تقنيات الجيل الثالث من شبكة الويب web3 إلى جانب ضخ استثمارات إضافية في أفضل الشركات أداءً مع تخصيص استثمارات بقيمة 500 ألف دولار للشركة الأكثر تميزاً من بين تلك الشركات.

وقال أحمد بن سليّم الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة إن دبي تتمتع بمكانة مرموقة عالميا باعتبارها مركزا رائدا على خارطة تقنيات الجيل الثالث من شبكات الويب web3 واضطلع مركز كريبتو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة بدور محوري في إنجاح جهود الإمارة المبذولة في مجال تقنيات التشفير وهو يضم اليوم أكبر تجمع للشركات المتخصصة في تقنيات web3 والبلوك تشين على مستوى المنطقة. وتؤكد شراكتنا مع واحدة من أبرز العلامات التجارية العاملة في القطاع مستوى النضج والتطوّر الذي وصل إليه مجتمع أعمال تقنيات التشفير الذي عكفنا على تطويره وازدهاره خلال الفترة الماضية كما تُبرز آفاق الفرص التجارية المتميزة في إمارة دبي.

يذكر أن DWF Labs تنضوي تحت مظلّة منصة Digital Wave Finance (DWF) التي تعتبر واحدة من كبرى جهات تداول العملات المشفّرة في العالم. كما أن DWF تحتل مكانة متميزة بين أكبر خمس جهات للتداول من حيث حجم التداول حيث تشارك في أكبر 40 بورصة وتتداول ما يزيد على 2000 نوع مختلف من الأصول الرقمية.

ومن جانبه قال أندري غراتشيف شريك إداري لدى DWF Labs إن هدفنا الأساسي يتمثل في الاستثمار ودعم المبتكرين من روّاد الأعمال في مجال تقنيات الجيل الثالث من شبكة الويب web3 ولهذا جاءت الشراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة ومركز كريبتو كخطوة في الاتجاه الصحيح بينما نسعى لتعزيز حضورنا في دبي والعالم ويوفر مركز دبي للسلع المتعددة منظومة فريدة ومتكاملة توفر كادرا قويا من المتخصصين في تقنيات التشفير حيث نتطلع إلى الانضمام والمشاركة في تلك المنظومة ورفد مسيرة نموها ونجاحها.