"الإمارات للزوارق السريعة" تنطلق الجمعة على كورنيش أبو ظبي

أبوظبي في 8 مارس/ وا م/ تنطلق بعد غدٍ الجمعة منافسات الجولة الأولى من بطولة الإمارات للزوارق السريعة – الفئة الثالثة على كورنيش أبوظبي في عودة قوية لمنافسات هذه البطولة الكلاسيكية القديمة على خارطة الرياضات البحرية في الدولة.

وتقام البطولة على مدى 3 أيام بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وتختتم يوم الأحد مع السباق الختامي والرئيسي للجولة، وقد ساهمت سباقات الفئة الثالثة في تقديم وخروج أبطال إماراتيين وصلوا للعالمية وكانت بدايتهم مع هذه البطولة.

ويشارك في الجولة أبطال بتاريخ قوي في المنافسات أبرزهم زوارق فريق أبوظبي 4 و5 وزورق شرطة دبي وزورق رهيب الكويتي.

وتبدأ الفعاليات بإعداد معسكر الزوارق المشاركة ووصول المتسابقين غدا الخميس، بجانب فقرات فنية مهمة يوم الجمعة مع التسجيل الرسمي والفحص الفني للزوارق بالإضافة للتجارب الحرة على مسار السباق واختبار تفاصيل المسار للمشاركين.

ويعقد يوم الجمعة الاجتماع التنويري الأول للمتسابقين في الخامسة مساء، وتنطلق يوم السبت منافسات سباق كسر الكيلو ومحاولة تسجيل أفضل زمن في مسار المنافسة، ثم انطلاق السباق الرئيسي يوم الأحد وختام الجولة.

ووجه ناصر الظاهري رئيس قسم السباقات الحديثة في النادي، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة النادي، وعبر عن سعادته بعودة البطولة مجدداً إلى أجندة بطولات النادي بعد فترة غياب طويلة.

وأكد اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لإقامة الجولة من الناحية اللوجستية، إضافة إلى وضع مسار السباق الذي سينطلق من خارج جزيرة اللولو في البداية ثم الالتفاف على المسار الداخلي للسباق على امتداد كورنيش أبوظبي.

وأضاف: "تم التجهيز بشكل متكامل لانطلاق الجولة بتفاصيلها وإقامتها في الأجواء المناسبة لمثل هذه السباقات".