دور الثمانية لكأس رئيس الدولة.. 10 أهداف و23 بطاقة صفراء وحامل اللقب يواصل رحلته

دور الثمانية  لكأس رئيس الدولة.. 10 أهداف و23 بطاقة صفراء وحامل اللقب يواصل رحلته

أبوظبي في 8 مارس/ وام/ مع ختام مباريات دور الثمانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، اكتمل المربع الذهبي للبطولة بتأهل الشارقة والوصل أمس الثلاثاء، بعد تأهل عجمان والعين أول أمس.
وشهدت المباريات الأربع لهذا الدور العديد من الأرقام، كان أبرزها في اللقاء الختامي، واختتم الشارقة "حامل لقب" فعاليات دور الثمانية بالفوز على الجزيرة 2-1، ليواصل الشارقة مشوار الدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي، للمرة التاسعة ، وكذلك رده على الجزيرة الذي تمكن من الفوز عليه في لقاء الجولة 18 من دوري أدنوك للمحترفين، الأسبوع الماضي.
وتساوى الشارقة مع الجزيرة في عدد مرات الفوز والخسارة، بتاريخ مواجهاتهما في الكأس بواقع مرتين لكل فريق في الفوز والخسارة.
وفي لقاء شباب الأهلي والعين تفوق العين على متصدر مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، مواصلا صحوته هذا الموسم، والتي قادته أيضا للمركز الثالث في الدوري.
وحقق عجمان تأهلا تاريخيا إلى نصف النهائي للمرة الأولى في عصر الاحتراف، بفوزه على البطائح 2-1، وواصل فريق الوصل وصيف مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، تألقه هذا الموسم بفوزه على بني ياس ومواصلة مشواره للمنافسة على لقب الكأس.
وشهدت مباريات ربع النهائي لكأس رئيس الدولة تسجيل 10 أهداف، جاءت جميعها عن طريق اللاعبين الأجانب، وانتهت جميع المباريات في الوقت الأصلي، دون اللجوء إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح، وغابت أيضا الأهداف من ركلات الجزاء.
ومن بين الأهداف الـ10 سجلت 4 أهداف في الشوط الأول، وسجلت بقية الأهداف في الشوط الثاني، وكان هدف الشارقة في مرمى الجزيرة عن طريق البرازيلي كايو لوكاس، هو الوحيد في الوقت القاتل بالدقيقة 5+90 ليقوده إلى المربع الذهبي في اللحظات الأخيرة.
وحقق أصحاب الأرض الفوز والتأهل في مباراتين فقط، هما عجمان بفوزه على البطائح، والشارقة بفوزه على الجزيرة، وخسر كل من شباب الأهلي وبني ياس على ملعبيهما، خرج العين والوصل بشباكهما نظيفة في هذا الدور.
وأشهر قضاة الملاعب خلال مباريات ربع النهائي 23 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة كانت من نصيب ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.