مشاركة عالمية في بطولة فزاع للغوص الحر "الحياري" .

مشاركة عالمية في بطولة فزاع للغوص الحر

دبي في 8 مارس / وام/ تشهد النسخة الـ 16 لبطولة فزاع للغوص الحر "الحياري" ، تنظمها إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث مشاركات عالمية متعددة.

تقام البطولة لأول مرة في "ديب دايف دبي" أعمق حوض سباحة في العالم بمشاركة محلية وخليجية وعالمية من نخبة المتخصصين في هذا النوع من الرياضة ذات التحدي الكبير.

ومع إقامة التدريبات على مدار الأسبوع الجاري ستكون نهاية الأسبوع على موعد مع التصفيات في 11 مارس الجاري على أن تقام النهائيات في 12 من الشهر ذاته للفئات الثلاث : الفئة المفتوحة لكافة الجنسيات و فئة المواطنين والخليجين وفئة الناشئين.

وتتميز البطولة بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا النوع من الرياضات المشابهه لتراث الآباء والأجداد بالغوص في البحار سابقاً ،حيث تستقطب أعداداً كبيرة من المشاركين من داخل الدولة ومن مختلف دول العالم الذين يحضرون إلى الدولة خصيصاً من أجل هذا الحدث الأبرز من نوعه في المنطقة.

وأعرب حمد الرحومي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن تطلعه أن يقدم الحدث نسخة أخرى استثنائية في الموقع الجديد الذي تم اختياره ليقدم تحدياً جديداً للمشاركين ..لافتاً إلى أن البطولة مرت بمحطات حافلة على مدار سنواتها الطويلة بداية من إقامتها في البحر ثم في مجمع حمدان الرياضي من أجل توفير نفس الظروف لكافة المشاركين في المسبح وحالياً في "ديب دايف دبي" إحدى الوجهات الرياضية والسياحية البارزة في دبي والعالم حيث يتم توفير فرق طبية وإنقاذ وتطبيق أعلى معايير السلامة لكافة المشاركين كأولوية قصوى خلال المنافسات.