الثلاثاء 30 مايو 2023 - 6:58:57 م

انطلاقة قوية لبطولة دبي ماسترز الدولية للطيران اللاسلكي

  • من منافسات اليوم الأول لبطولة دبي ماسترز للطيران اللاسلكي
  • من منافسات اليوم الأول لبطولة دبي ماسترز للطيران اللاسلكي
  • من منافسات اليوم الأول لبطولة دبي ماسترز للطيران اللاسلكي

دبي في 17 مارس /وام/ شهدت الجولة الأولى من بطولة "دبي ماسترز" الدولية للطيران اللاسلكي الحر، في نسختها الثالثة، منافسة قوية ونتائج متقاربه، أسفرت عن صدارة مشتركة بين عدد من المتسابقين.
وانطلقت البطولة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، اليوم بحديقة الخور في دبي، بمشاركة 20 طياراً دولياً، يتنافسون في "فئة الهليكوبتر" للمحترفين.
وافتتح البطولة نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بحضور يوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد ومحمد يوسف الأمين العام وطارق السعدي مدير البطولة وعبد الله مراد عضو المجلس ورؤساء الوفود المشاركة .
وتقدم المنافسين على الصدارة في الجولة الأولى، حامل اللقب الإيطالي ميركو تشيزينا نجم فريق ميكاد، والأمريكي نيكولا ماكسويل، والتايواني كينكو نجما فريق اكسل باور، والإماراتي عبد الله الريس وزميله تامر الشامسي نجما فريق ترون.
وقدم كل من السعودي محمد العصيمي والإماراتي جاسم الكتبي عرضا قويا ومميزا .
وأكد محمد يوسف أن الوفود المشاركة والطيارين عبروا عن سعادتهم باختيار موقع البطولة الجديد، بحديقة الخور.
وقال إن الموقع الجديد للبطولة أعطى بعدا إضافيا وجماليا للحدث في نسخته الثالثة، ما انعكس على أداء الطيارين والأرقام التي سجلوها في الجولة الأولى والتي أعطت انطباعا طيبا لدى الجمهور وخبراء اللعبة.
وأشار إلى أن احتدام المنافسة مبكراً على الصدارة من الجولة الصباحية ينبئ باستمرارها قبل إعلان أسماء الطيارين الخمسة الذين سيتأهلون لنهائي البطولة يوم الأحد.
وأعرب الإيطالي ميركو تشيزينا الفائز بلقب النسخة السابقة عن سعادته بالمشاركة في النسخة الثالثة وتواجده في الإمارات مجدداً، منوهاً أن الأداء في اليوم الأول يشير لصعوبة المهمة في ظل قوة المنافسين وتطور المستويات بشكل لافت، متمنياً أن يحافظ على اللقب والحضور العام المقبل أيضا للدفاع عنه.

عماد العلي/ وليد فاروق