حمد الشرياني : المشاركة الواسعة في النسخة الأولى من "كأس أبوظبي للتزلج الاستعراضي " تعكس أهمية الحدث.

حمد الشرياني : المشاركة الواسعة في النسخة الأولى من

أبوظبي في 19 مارس/ وام/ أكد حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية أن النسخة الأولى من بطولة "كأس أبوظبي للتزلج الاستعراضي" والتي انطلقت أمس في صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي لاقت مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات والأعمار للاعبين واللاعبات.
وتقام منافسات البطولة بتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات الجليدية، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، واشراف اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية، بمشاركة 145 لاعبا ولاعبة يمثلون 17 دولة.
وأضاف في تصريحات له عقب حفل الافتتاح الذي أقيم مساء السبت وشمل عددا من الفقرات الاستعراضية لأشهر اللاعبين: "وجود هذا العدد من اللاعبين واللاعبات من مختلف الدول في النسخة الأولى، بالإضافة إلى مشاركة 12 حكما دوليا يعكس أهمية وقيمة الحدث الذي تقام منافساته طبقا لمعايير الاتحاد الدولي للعبة".
وتوجه الشرياني بالشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها الدائم للرياضة في الإمارات، وكذلك إلى مجلس أبوظبي الرياضي على رعايته للبطولة.
وأضاف: "فترة التسجيل القصيرة شهدت اقبالاً كبير من المشاركين مما يدل على ثقة الرياضيين من مختلف دول العالم في ابوظبي كوجهة رياضية عالمية" .

حضر الافتتاح هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الشتوية وحمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية، وجمعة محمد الظاهري مدير الخدمات المساندة في النادي، وزهرة لاري من نادي متزلجي الامارات.
وشملت منافسات اليوم الأول مشاركة المتزلجين في المستوى المبتدئ والمتوسط والمتقدم في رياضة التزلج الاستعراضي من الجنسين، وقدم اللاعبون عروضا فنية عالية جعلت لجنة التحكيم تمنح اللاعبين نقاط تقييم عالية.
وشهدت منافسات المستوى المبتدئ للبنات، فوز اللاعبة " بيكول فديفا " من جورجيا بالمركز الأول، بعدما حققت 38,06 نقطة، وفي منافسات الأولاد للفئة ذاتها، أحرز " ارسني بيسفيتش " من استونيا 33,64 نقطة في الصدارة.
وفي منافسات المستوى المتقدم أولاد، أحرز " كيرلي شيكو " المركز الأول بـ 42,85 نقطة، وفي المستوى نفسه للبنات أحرزت سمونا تكشيمان المركز الأول، محققة 42،86 نقطة.