"أوقاف دبي" : 5 ملايين درهم مساهمات خيرية لبناء وقف "خبز السبيل".

دبي في 14 مايو / وام / أعلنت مؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر في دبي أن قيمة المساهمات الخيرية في محفظة مباردة "خبز السبيل" بلغت 5 ملايين درهم خصصتها المؤسسة لبناء وقف عقاري خيري مستدام يعود ريعه إلى "خبز السبيل".
وبحسب المؤسسة فقد تجاوز عدد المستفيدين من المبادرة 25 ألفا منذ إطلاقها في سبتمبر 2022 بهدف توفير الخبز المجاني الطازج للمحتاجين من فئة الأيدي العاملة والأسر المتعففة، فيما بلغ عدد وحدات الخبز المنتج نحو 100 ألف و690 وجبة من خلال أجهزة المبادرة الموزعة في فروع "أسواق" في مناطق المزهر والورقاء ومردف وند الشبا وند الحمر والقوز والبدع و البرشاء.
وتم إتاحة الفرصة لكافة أفراد المجتمع للتبرع للمبادرة من خلال قنوات مختلفة عبر التطبيقات الذكية "دبي الآن، ويلاجيف، وزوماتو، وطلبات" بالإضافة إلى الحساب البنكي والرسائل النصية القصيرة عن طريق شبكات الاتصالات في الدولة ومن خلال جهاز خبز السبيل مباشرة.
شاركت في المبادرة عدة جهات حكومية أبرزها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ودبي الذكية، ومؤسسة الإمارات للاتصالات، وشركة دو للاتصالات، وشركة بترول الإمارات الوطنية اينوك، بالإضافة إلى مشاركة القطاع المصرفي بنك دبي التجاري، والإمارات الإسلامي، إلى جانب عدد من أصحاب الأيادي البيضاء من داخل الدولة وخارجها .
وقال سعادة علي المطوع الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصر إن مبادرة "خبز السبيل" شكلت نقلة نوعية في مفهوم العمل الوقفي المعاصر وغيرت الصورة التقليدية للعمل الخيري إلى شكل جديد من النشاط الخيري المتناغم مع التكنولوجيا الرقمية الحديثة ووصل صدى هذه الأجهزة الذكية التي تحضر الخبز الطازج لتقدمه مجانا للعمال والمحتاجين إلى مختلف بقاع العالم.
وأكد المطوع حرص المؤسسة على مواكبة التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف القطاعات الحيوية وتوظيفه في خدمة العمل الوقفي والاستثمار الخيري على كافة الأصعدة بما يسهم في تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في توسيع دائرة العمل الإنساني واستدامة أثره.
من جانبها، أكدت زينب جمعة التميمي مديرة مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة، حرص المركز على إطلاق المبادرة النوعية المبتكرة التي من شأنها تعزيز مقومات الأمن الغذائي بالاعتماد على التمويل الجماعي المستدام من كافة فئات المجتمع، ومن بينها مبادرة "خبز السبيل"، التي حققت أهدافها في ترسيخ التكافل الاجتماعي، ومساندة الفئات المحتاجة.

وأشارت التميمي إلى أن المبادرة مستمرة وتسعى للانتشار في مراكز تجارية أخرى، مرحبة بالتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات الراغبة في دعم المبادرة الخيرية المبتكرة.

وتواصل المؤسسة استقبال المساهمات والتبرعات لمبادرة "خبز السبيل" عبر قنوات معتمدة ميسرة هي تطبيقات: دبي الان، وزوماتو، ويلاجيف
وتطبيق طلبات، أو على رقم الحساب المعتمد لدى بنك دبي الإسلامي : AE880240097520208727001 ويمكن التبرع بارسال رسالة نصية عبر http://mbrgcec.khair.ae/VRK/ أو الاتصال و الواتساب عبر الرقم : 047183222 .