ختام فعاليات معارض "الفنادق" و"إندكس" و"الترفيه" و"ووركسبيس" بدبي

ختام فعاليات معارض

دبي في 25 مايو / وام / اختتمت اليوم فعاليات معارض الفنادق وإندكس دبي والترفيه وووركسبيس، في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تم الإعلان عن الاستعداد لنسخة العام القادم في الفترة من 28 إلى 30 مايو 2024.

شهدت نسخة عام 2023 من معرض ومؤتمر إندكس، الملتقى الأبرز لخبراء التصميم الداخلي وتجار التجزئة ومقاولي التجهيزات، نمواً ملحوظاً في المشاركات الدولية من أبرز الأسواق بما فيها إيطاليا وتركيا ورومانيا، فضلاً عن زيادة عدد الشركات المحلية التي تحمل شعار صُنع في الإمارات.

شاركت عدد من الشركات التركية للمرة الأولى في إندكس، بهدف توسيع حضورها في منطقة الشرق الأوسط من خلال لقاء مزيدٍ من الموردين المحتملين.

و قالت نيسيب سونيز فاردار الشريكة المؤسسة لعلامة نوكاسا: "نـأمل طرح أفكارٍ جديدة في السوق المحلية من خلال ما نوفره من أنماطٍ فريدة ومجموعات غنية من الألوان والتصاميم، ونتطلّع إلى التعاون مع شركاء محليين للتوسع في المنطقة".

كما تمّ الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الأولى من مسابقة إندكس للطلاب، وهي تحدي يجمع طلاب الجامعة في دولة الإمارات لدعم الجيل القادم من المهندسين المعماريين والمصممين. وجاءت المسابقة برعاية شركة فيترا، وتحت إشراف لجنة تضمّ تسعة من أبرز دور التصميم، وحاز 10 فائزين على برامج تدريب داخلي في دور التصميم الرائدة في المنطقة.

وتمحورت المسابقة حول منح الطلاب تحدياً لتصميم حمامٍ خاص بأحد المشاهير من اختيارهم، حيث تنافست دور التصميم فيما بينها لاستقطاب الطلاب الموهوبين إليها. واستمرّت المسابقة لمدة شهرٍ كامل في صالة عرض فيترا إلى أن تم الإعلان عن الجائزة النهائية اليوم في "إندكس".

في نفس السياق، شهد اليوم الأخير من معرض الفنادق، الفعالية التجارية الأبرز بقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ختام النسخة الخامسة من مسابقة طاولة الشيف، بعد ثلاثة أيام من المنافسات المحتدمة بين فرق الطهي في أبرز فنادق المنطقة، حيث فاز فندق راديسون بلو ديرة، خور دبي بالجائزة الأولى.

واشتملت المسابقة التي تأتي برعاية وتنظيم نقابة الطهاة الإماراتية على إعداد وخدمة طاولة مكونة من أربعة ضيوف وثلاثة حكام، لتقديم اثنين من مشروبات الموكتيل وثلاثة أصناف من المقبلات إلى جانب أربعة أطباق رئيسية والقهوة بعد الوجبة، كما حازت وجهات أخرى على العديد من الجوائز والألقاب، بما فيها مطعم فولي في مدينة جميرا ومطعم سيزرس بالاس دبي وفندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي.

و قال آندي كوثبرت، رئيس مجلس نقابة الطهاة الإماراتية، إن الفرق المشاركة في هذه النسخة من طاولة الشيف أظهرت مهاراتٍ استثنائية مع العديد من الطهاة، ما ساهم بتحقيق المسابقة لنجاحٍ باهر هذا العام. مع السعي للترويج لطاولة الشيف بوصفها تجربة تفاعلية بالكامل، وسط معرض الفنادق الذي يجمع طيفاً واسعاً من العاملين في قطاع الضيافة".

يُعد معرض الفنادق أكبر فعالية تجارية في قطاع الضيافة على مستوى المنطقة، حيث نجح بترسيخ مكانةٍ بارزة باعتباره الفعالية الأطول من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيما، شهدت قمة ووركسبيس، التي استمرّت ليومين، إلقاء كلماتٍ رئيسية لمجموعة من أبرز المتحدثين، بدءاً من قادة الفكر في مجالي الإبداع والإنتاجية ووصولاً إلى أبرز الخبراء في الحلول التقنية المتطورة، واستضافت القمة جلسة حوارية تهدف إلى تثقيف الحاضرين حول جوانب الاستدامة في الأصول العقارية والاستثمارية.

وسلط المتحدثون الضوء على الآليات المناسبة التي يمكن للشركات اعتمادها لتقييم أعمالها بعد أزمة كوفيد-19، مما يساعدها على تحقيق توازن أفضل بين الحياة الشخصية والمهنية في أماكن عملها. ويعتقد رامسدن بأن النموذج الحالي يتمحور حول تفضيل الموظفين العمل في مساحات مكتبية تتميز بإضاءة طبيعية وجو منعش بدلاً من المساحة المكتبية المغلقة، حيث تلعب هذه العوامل دوراً في تعزيز رفاهية الموظفين وصحتهم النفسية.