المنتخب التونسي يفوز على نظيره العراقي وينعش آماله بمونديال الشباب.

المنتخب التونسي يفوز على نظيره العراقي وينعش آماله بمونديال الشباب.

بوينس آيرس في 26 مايو /وام/ أنعش المنتخب التونسي آماله في التأهل إلى الدور الثاني (دور الـ16) ببطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) لكرة القدم، بفوزه على نظيره العراقي 3-0 صباح اليوم (بتوقيت الإمارات) في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات للبطولة، المقامة حاليا بالأرجنتين.
وحصد المنتخب التونسي أول 3 نقاط له في البطولة ليحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب أوروجواي، الذي خسر أمام نظيره الإنجليزي 2-3 في المباراة الأخرى بالمجموعة.
وحقق المنتخب التونسي الفوز عبر 3 أهداف جاءت جميعها في الشوط الثاني للمباراة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، لتكون المرة الأولى التي يهز فيها المنتخب التونسي شباك منافسه بأكثر من هدف في 8 مباريات خاضها على مدار تاريخ مشاركاته في مونديال الشباب.
كما أنه الفوز الثاني فقط للمنتخب التونسي في هذه المباريات الـ8 التي خاضها بمونديال الشباب، وكان الفوز الوحيد السابق على حساب نظيره الإسباني 1-0 في النسخة الأولى، التي استضافتها تونس عام 1977، ولكن الفوز وقتها لم يكن كافيا للفريق الذي خرج من دور المجموعات.
وحجز المنتخب الإنجليزي مقعده في دور الـ16 للبطولة بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي.
وفي المجموعة السادسة، لحق منتخب جامبيا بقافلة المتأهلين إلى دور الـ16، بفوزه على المنتخب الفرنسي 2-1 وارتفاع رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة، اثر تعادل منتخب كوريا الجنوبية مع هندوراس 2-2 في المباراة الأخرى بالمجموعة.
ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، وحصد منتخب هندوراس النقطة الأولى له فيما يقبع المنتخب الفرنسي في المركز الأخير بلا نقاط.
ومع ختام مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة صباح اليوم الجمعة (بتوقيت الإمارات)، وصل عدد المنتخبات المتأهلة لدور الـ16 إلى 6 منتخبات حقق كل منها انتصارين متتاليين وتصدر مجموعته.
والمنتخبات المتأهلة هي الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا ونيجيريا وإنجلترا وجامبيا.
وتتنافس باقي المنتخبات المشاركة في البطولة على المقاعد الـ10 المتبقية في دور الـ16 من خلال الجولة الثالثة.