جناح "التربية والتعليم" فى "أبوظبي للكتاب" يستعرض مبادرات إبداعية

من هدى الكبيسي.

أبوظبي في 26 مايو/ وام/ استعرضت وزارة التربية والتعليم عبر منصتها في معرض أبوظبي للكتاب في مركز أبوظبي للمعارض مجموعة من المبادرات الابداعية الخاصة بالوزارة مستهدفة الطلبة والمعلمين .

وقالت عائشة المهيري خبير المناهج بوزارة التربية والتعليم في تصريح لوكالة أنباء الامارات " وام" تحتوي المنصة على أهم المبادرات التي يتم من خلالها جمع التكنولوجيا والحداثة و الارتباط بماضي دولة الامارات منها " تقنية الهولوجرام في التعليم " وهو عبارة عن عرض سريع لأهم المصادر التعليمية الذي يعرض على منصة مجمع محمد بن راشد للتعلم الذكي و الهولوجرام" هو مجموعة أنماط الموجات الضوئية التي تنعكس في اتجاهات مختلفة لينعكس الضوء ليكون أنماطا من التداخل ليشكل صورة على شكل كائن ثلاثي.

وتساهم منصة نهلة وناهل وهي عبارة عن منصة الكترونية تشجع الطلبة على القراءة باللغة العربية من خلال الالعاب والانشطة الذهنية والتسجيلات الصوتية" في مساعدة الطالب في الاستفادة من الملعلومات والفيديوهات والمسابقات وتمنحه ابعادا أخرى غير التي يحصل عليها من المناهج الدراسية.

وأضافت أن هناك مبادرة لاهم الكتب العربية منها ‏الدراسات الاجتماعية والمجتمع وكتبا عن السنع الإماراتي بالإضافة إلى كتب في العلوم والأحياء سواء باللغة العربية أوالإنجليزية.

كما يستعرض جناح الوزارة في المعرض منصة جديدة تتكلم عن تطبيق " الميتاڤيرس" وهو مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد عبر الإنترنت تربط المستخدمين في جميع جوانب حياتهم ومن شأن هذا العالم أن يربط المنصات المتعددة حيث إنه يشبه الإنترنت الذي يتضمن مواقع إلكترونية مختلفة يمكن الوصول إليها جميعاً من متصفح واحد.

كما تعرض الوزارة على منصتها تطبيق الذكاء الاصطناعي اضافة الى تخصيص مساحة لاستقبال الطلبة ومعلميهم وجميع زوار المعرض.