منتخب السلة يتجه إلى الصين يوم الجمعة للمشاركة بالدورة الآسيوية

منتخب السلة يتجه إلى الصين يوم الجمعة للمشاركة بالدورة الآسيوية

دبي في 18 سبتمبر / وام/ تتوجه بعثة منتخب الإمارات لكرة السلة، يوم الجمعة المقبل إلى مدينة هانجتشو الصينية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، المقررة من 23 سبتمبر الجاري إلى 8 أكتوبر المقبل.
ويترأس البعثة راشد النقبي، مدير المنتخبات الوطنية، وتضم 12 لاعباً يتم اختيارهم من بين 14 لاعباً يتواجدون حاليا في التجمع الأخير للفريق استعداداً للمشاركة في الدورة الآسيوية.
ويخوض المنتخب منافسات الدورة الآسيوية ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبات السعودية وكازاخستان وإيران، وتنطلق المنافسات في 26 سبتمبر الجاري، على مجمع هانجتشو الرياضي.
وأكد عبد اللطيف الفردان، نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة السلة، عضو المكتب التنفيذي المدير المالي للاتحاد الآسيوي لكرة السلة، أن مرحلة الإعداد الأخيرة تقتصر على 3 أيام فقط قبل السفر إلى الصين.
وقال: "يبدأ المنتخب الأول إعداده للسفر إلى الصين مباشرة بعد ختام بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة، والتي فاز بها فريق شباب الأهلي، واطمأن الجهاز الفني للمنتخب على الحالة الفنية والبدنية للاعبين الدوليين المشاركين في هذه البطولة مع أنديتهم".
وأوضح: "تقتصر مرحلة الإعداد الأخيرة على هذه الفترة القصيرة، لخوض المنتخب العديد من مراحل الإعداد السابقة خلال الشهور الماضية، كان منها 3 بطولات دولية ودية في إندونيسيا والصين وأبو ظبي، خلال يوليو وأغسطس... كما أثبتت بطولة كأس نائب رئيس الدولة، وصول لاعبي المنتخب لأعلى درجات الجاهزية".
وأضاف: "ندرك صعوبة المنافسة في الدورة الآسيوية، خاصة في ظل وجود منتخبات مثل السعودية وإيران بنفس المجموعة، ونأمل في تقديم مستويات طيبة".