مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة يستقبل الطلبة المستجدين .

مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة يستقبل الطلبة المستجدين .

الشارقة في 18 سبتمبر/وام/ نظم مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة اللقاء التعريفي للطلبة الجدد في إطار حرص المركز على تقديم خدمات الدعم الأكاديمي والنفسي والاجتماعي.

وتناول اللقاء تقديم مجموعة من النصائح والكلمات التوجيهية والإرشادية، والتي سوف تساعد الطلبة من ذوي الإعاقة على الاندماج السريع ضمن الفصول الدراسية وفق الخطة الاستراتيجية للجامعة، والتي تستهدف أن تكون الجامعة صديقة لهذه الفئة من الطلبة، وتساعدهم في التعرف على القواعد واللوائح الخاصة بالجامعة ومرافقها المختلفة.

واستعرض  الدكتور أحمد فلاح العموش مدير المركز، في كلمته دور المركز في تقديم الخدمات الإرشادية، وحرصه على احتواء الطلبة من ذوي الإعاقة بتقديم أحدث الممارسات الخاصة بالإرشاد الأكاديمي وذلك من خلال عمل جماعي وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالجامعة  والعمل على تنفيذ عدد من الاستراتيجيات الاستباقية لتحقيق أفضل النتائج والحد من التعثر الأكاديمي.

من جهته قدم فارس الهادي أخصائي أول شؤون ذوي الإعاقة، نبذة تعريفية عن القسم وما يقدمه من خدمات .

كما تحدثت منال المرزوقي أخصائي شؤون ذوي الإعاقة عن مساعدة الطلبة في مختلف الجوانب الإدارية، والتسجيل ومتابعة المنح الدراسية بينما 

تناول الدكتور أحمد محمود سلام مرشد نفسي أول بالمركز بعض الجوانب المتعلقة بخدمات قسم الإرشاد .

وتناولت الدكتورة يمنى نصوح المرشدة النفسية بالمركز العوامل المساعدة على تحقيق النجاح الأكاديمي من عوامل داخلية وخارجية، وضرورة المشاركة في الأنشطة التربوية واكتساب المعارف والمعلومات .

وعرضت لبنى المغايرة من قسم الترجمة الإشارية للخدمات التي يقدمها القسم من ترجمة المحاضرات ومساعدة الطلبة من ذوي الإعاقة السمعية، وقدم ناصر الجسمي من قسم نظم المعلومات ما يقوم به من الدعم التقني للطلبة ذوي الإعاقة والتعرف على نظام البلاك بورد وبعض المشكلات التي تواجه الطلبة وطرق حلها .