غدا.. بايرن ميونخ يلتقي مانشستر يونايتد في مواجهة مثيرة بدوري الأبطال.

غدا.. بايرن ميونخ يلتقي مانشستر يونايتد في مواجهة مثيرة بدوري الأبطال.

أبو ظبي في 19 سبتمبر/ وام/ تستحوذ المواجهة المثيرة بين بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي على معظم الاهتمام من بين جميع المباريات التي تقام غدا “الأربعاء” في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وتعددت المواجهات بين الفريقين منذ أواخر القرن الماضي، وحتى 2014، وحظيت بكثير من الإثارة والاهتمام أوروبيا وعالميا في ظل الشعبية الطاغية للفريقين وتاريخهما الحافل بالإنجازات محليا وأوروبيا وعالميا.
وبعد غياب المواجهات الرسمية بينهما لأكثر من 9 سنوات، يستأنف الفريقان المواجهات بينهما في المسابقة الأبرز للأندية الأوروبية من خلال ضربة البداية في مسيرتهما بالمجموعة الأولى، والتي تأتي وسط ظروف متباينة للفريقين.
وحافظ بايرن، الذي احتكر لقب الدوري الألماني في المواسم الـ11 الماضية، على سجله خاليا من الهزائم في المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن برحلة الدفاع عن اللقب المحلي، وتعادل الفريق مع باير ليفركوزن 2-2 يوم السبت الماضي ليظل السباق بينهما على الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منهما، ويتفوق ليفركوزن بفارق الأهداف فقط.
وفي المقابل، خسر مانشستر يونايتد 1-3 أمام برايتون مطلع هذا الأسبوع، لتكون الهزيمة الثانية على التوالي للفريق والثالثة في 5 مباريات خاضها بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.
وعلى غرار بايرن، يستحوذ مانشستر يونايتد على الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب الدوري المحلي، ولكن "يونايتد" لم يحرز اللقب منذ 2013.
كما تقف الإحصائيات في صف بايرن قبل هذه المباراة؛ حيث فاز الفريق بجميع المباريات الـ12 التي خاضها في دور المجموعات للبطولة على مدار الموسمين الماضيين، وفاز مانشستر يونايتد بواحدة فقط من 8 مباريات جمعته مع بايرن في دور المجموعات للبطولة منذ عام 1999، الذي شهد فوز مانشستر يونايتد على بايرن 2-1 في النهائي.
ويعول بايرن كثيرا في خط الهجوم هذا الموسم على الإنجليزي الدولي هاري كين، المنتقل إليه هذا الصيف من توتنهام الإنجليزي، وقد يكون الفريق الألماني بحاجة كبيرة إلى خبرة كين بالكرة الإنجليزية في مباراة الغد وإن فاز كين في 6 مباريات فقط من 19 مباراة مع توتنهام أمام مانشستر يونايتد، وأحرز فيها 5 أهداف فقط.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يلتقي جالطة سراي التركي مع كوبنهاجن الدنماركي.
ويستهل ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (14 لقبا)، مسيرته في النسخة الحالية بمواجهة يونيون برلين الألماني بالمجموعة الثالثة.
وتمثل المباراة مواجهة مثيرة بين الخبرة الكبيرة التي يحظى بها ريال مدريد وطموح يونيون برلين، الذي يخوض البطولة للمرة الأولى بعدما قدم موسما مميزا في الدوري الألماني بالموسم الماضي.
وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد: "دوري الأبطال بطولة خاصة دائما بالنسبة لريال مدريد، وسنتعامل مع المباراة من هذا المنطلق.. سنخوض اللقاء على ملعبنا أمام فريق منظم للغاية وصلد. سنبذل قصارى جهدنا في المباراة".
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يلتقي سبورتنج براجا البرتغالي مع نابولي الإيطالي.
كما يلتقي غدا أرسنال الإنجليزي مع آيندهوفن الهولندي وأشبيلية الإسباني مع لانس الفرنسي في المجموعة الثانية، وريال سوسييداد الإسباني مع انتر ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي مع ريد بول سالزبورج النمساوي في المجموعة الرابعة.